الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ارتياح بـ«المحامين» من تعديلات قانون المحاماة

ارتياح بـ«المحامين» من تعديلات قانون المحاماة
ارتياح بـ«المحامين» من تعديلات قانون المحاماة




حاله من الجدل قد أثارها تعديلات قانون المحاماة الجديد وقد حسم الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب هذا الجدل بالموافقة على تعديل القانون، وإحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لأخذ الموافقة النهائية عليه.
ووجه أبوبكر الضو، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، الشكر لأعضاء مجلس النواب، وعلى رأسهم الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، على تفهمهم لأهمية تعديلات قانون المحاماة المقدمة من قبل بعض النواب بدعم من مجلس النقابة الحالى.
وقال الضو إن موافقة المجلس على تعديلات قانون المحاماة، تؤكد صحة ما سعى إليه النقيب سامح عاشور وأعضاء المجلس من تنقية الجداول، وعدم صحة قبول خريجى التعليم المفتوح، موضحًا أن المحامين أصبح لديهم اليوم قانون يحميهم، ويحافظ على حقوقهم ومبارك لهم جميعًا على هذا الإنجاز العظيم.
وكشف صلاح صالح رئيس لجنة تنقية الجداول بالنقابة العامة للمحامين، عضو مجلس النقابة العامة أن من شروط التعديل أن يكون المحامى المصرى، متمعتا بالجنسية المصرية ومقيما بها إقامة دائمة، وأن يكون حاصلا على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية المعتمدة فى مصر، وإجازة الحقوق من إحدى كليات الحقوق أو شهادة من إحدى الجامعات الأجنبية أو فروعها فى مصر.
وأضاف صالح، أجازت المادة لوزير العدل الخاصة بترخيص المحامى الأجنبى وفقًا لقواعد يتم وضعها بالتنسيق مع مجلس النقابة، ويتم العمل فى دعوى أو موضوع معين بشرط المعاملة بالمثل.وأضاف: أن التعديلات فى مجملها تمت الموافقة عليها، وهو ما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أنه بعد إقرار القانون أصبح للنقابة أكاديمية يشترط اجتيازها للقيد بجداول النقابة.