الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مو صلاح».. تحفة بالطين والبورسلين

«مو صلاح».. تحفة بالطين والبورسلين
«مو صلاح».. تحفة بالطين والبورسلين




أصبح اللاعب الموهوب «محمد صلاح» مثلًا وأيقونة للنجاح ودافعًا للشباب ليصلوا إلى ما يطمحون إليه، وأن العزيمة والاجتهاد والإصرار وحدها هى القادرة على تحقيق أهداف وأحلام الإنسان، وهذه كانت أحد الأسباب القوية التى شجعت «بيشوى منير» لعمل منحوتات من الطين والبورسلين لـ«محمد صلاح».
بيشوى منير طالب فى الفرقة الرابعة فى كلية الآداب قسم جغرافيا، عاشق للرسم والفن بشكل عام والنحت على الطين والبورسلين مؤخرًا بشكل خاص، واحترف فى مجال الرسم حيث قام بتصميم أجمل اللوحات باستعمال الأقلام الجاف والألوان، إلا أنه أراد أن يتميز فقرر أن يقوم بعمل منحوتات من الطين للاعب محمد صلاح، وكانت النتيجة أكثر من رائعة خاصة أنها ثانى تجربة له فى مجال النحت، مضيفًا: «بداية الفكرة كان عندى مشروع اسمه»porceleco» وأنتج فيه تحف بورسلين، فكنت حابب إنى أعمل حاجة مختلفة وجديدة، ففكرت إنى أعمل تمثالًا لمحمد صلاح» كحاجة بسيطة أقدر أقدمها ليه، وأخد منى شهرًا فى تنفيذه.
أما عن أول منحوتة قام بتنفيذها فكانت للقديس»البابا كيرلس»، وعن أبرز الصعوبات التى واجهته فى البداية هى طريقة الحصول على الطين نفسه، وأضاف قائلًا:»محدش علمنى النحت ولا حتى بمعلومة فالموضوع فيه صعوبة شوية، وغير طبعًا صعوبة التسويق».. لكن تشجيع أصدقائه وأهله والكثير من الأشخاص حينما عرض منحوتات»محمد صلاح»، كانت وما زالت مصدر تشجيع له على الاستمرار فى هذا المجال.