الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 أخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة

5 أخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة
5 أخطاء نقع فيها عند اختيار شريك الحياة




فكرة اختيار شريك الحياة من أكثر الأشياء التى تشغل بال الفتيات والشباب قبل الزواج فكل منهما يحلم بالزواج الناجح الذى يضمن السعادة والاستقرار وهذا لن يحدث إلا فى حالة الزواج بالشخص المناسب. قالت الدكتورة اعتماد عبدالحميد، خبير العلاقات الزوجية، أن هناك الكثير من الأخطاء التى يقع فيها الرجل والمرأة عند اختيار شريك الحياة أهمها الرضوخ لبعض المعايير السائدة فى المجتمع أو أقاويل الأقارب والأصحاب وللأسف هذا يتسبب فى وقوع حالات طلاق كثيرة.
الحب
أشهر المعايير الخاطئة التى تقع فيها الفتيات بصفة خاصة وأحيانًا الشباب هى الاعتماد على الحب فقط عند اختيار شريك الحياة والواقع شهد انفصال عدد كبير من الأزواج كانوا يعيشون قصة حب كبيرة قبل الزواج فالحب وحده لا يكفى ولا بد من وجود الاحترام والثقة والتوافق النفسى والفكرى.
الشبه
الزواج لا يكون ناجحًا عندما تكون المرأة شبه الرجل فى كل شيء حتى قوة الشخصية لأنها إن فقدت إحساسها بقوة الرجل واحتوائه لها لن تستطيع العيش معه فى سعادة .
المال
من المقولات الشهيرة المنتشرة فى مجتمعنا» الراجل ما يعيبوش إلا جيبه « فهناك الكثير من الحالات التى تطلب فيها المرأة الطلاق من رجل غنى لأن العيش معه لا يطاق بسبب بعض العيوب مثل البخل والعصبية والخيانة والإهانة وسوء المعاملة.
الجمال
الواقع أثبت فعلًا أن الجمال ليس كل شيء فالجمال فى أغلب الأوقات يأتى على حساب أشياء أخرى أكثر أهمية كأسلوب التعامل والسلوكيات والأخلاق.
اللى تعرفه
كثير من الشباب والفتيات يفضل الزواج من أحد الأقارب والمعارف من منطلق «اللى تعرفه أحسن من اللى ما تعرفوش».. لكن للأسف أحيانًا يكون الأقارب أكثر ظلمًا وقسوة من الأغراب.