الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جلسات نفسية للاعبى الأهلى فى إسبانيا

جلسات نفسية للاعبى الأهلى فى إسبانيا
جلسات نفسية للاعبى الأهلى فى إسبانيا




أعرب محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن سعادته بالأجواء الإيجابية التى يعيشها الفريق داخل معسكره الحالى بمدينة اليكانتى الإسبانية.
وقال إن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة كان موفقًا للغاية فى اختيار مكان المعسكر الذى يعد نموذجيا فى كل شىء، نظرا لتوافر كافة الإمكانات التى تساعد على النجاح من حيث المناخ المثالى والإقامة المميزة والتنقلات السريعة وجودة أرضية ملعب التدريبات وتوافر الأدوات فى الجيم، وهو ما يساعد الجهاز الفنى على استكمال برامجه التأهيلية استعدادا للمرحلة القادمة .
وأضاف المدرب العام للأهلى أن أهداف المعسكر الحالى تختلف عن طبيعة المعسكرات المعتادة التى تستهدف إعداد اللاعبين للموسم الجديد، فهذا المعسكر يأتى خلال استكمال الأهلى للموسم الحالى وأمامه مباراتان حاسمتان فى بطولة الدورى، ولهذا يسعى الجهاز للوصول بالفريق إلى أفضل مستوى من اللياقة البدنية والفنية من خلال تكثيف التدريبات قبل مواجهة المقاولون المقبلة.
وأوضح يوسف أن الأهلى يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهداف المرحلة، مشددا على أن الجهاز الفنى وضع برنامجا متكاملا خلال فترة المعسكر يعمل من خلاله على أكثر من اتجاه؛ سواء من الناحية البدنية أو الخططية والمهارية، مع استكمال النواقص التى يحتاجها كل لاعب على أن يتخلل البرنامج إقامة عدة مباريات ودية متدرجة المستوى لتحقيق اهداف محددة.
وشدد المدرب العام على أن الجهاز الفنى لا يهمه فى المقام الأساسى نتيجة المباريات التحضيرية أثناء فترة المعسكر، ولهذا استهل الأهلى ودياته فى إسبانيا بمواجهة فريق سوكر سمارت وفاز عليه بتسعة أهداف نظيفة، مؤكدا أن النتائج ليست مهمة هنا؛ لأن الجهاز الفنى لديه أهداف أخرى من وراء هذه المباراة أهمها رؤية أكبر عدد من اللاعبين مع الوقوف بشكل مبدئى على بعض النواقص التى يحتاجها الفريق وغيرها من الأمور الفنية التى يسعى الجهاز من ورائها للوصول باللاعبين إلى قمة المستوى الفنى والبدنى مع نهاية فترة المعسكر.
واستكمل محمد يوسف الحديث عن المباريات الودية وقال إن الفريق سيخوض اليوم الودية الثانية أمام نيو بورت كاونتى الإنجليزى وهى بالتأكيد ستكون اقوى من مباراة سوكر سمارت وسيتم من خلالها تنفيذ رؤية وأهداف معينة للجهاز، ومن بينها منح بعض اللاعبين فترة مشاركة أطول وسط احتكاك قوى للوقوف على مستوى الفريق بدقة وعلاج السلبيات والبناء على الإيجابيات خلال الفترة المتبقية من عمر المعسكر.
وانتقل محمد يوسف للحديث عن انضمام اللاعبين الدوليين للمعسكر يوم السبت المقبل وقال إن تواجدهم فى إسبانيا مهم للغاية لاستكمال عناصر الفريق وانسجامهم سريعا فى خطة الإعداد مشيرا إلى أن الجهاز الفنى سيجلس معهم فور وصولهم لتوضيح أهمية المرحلة الحالية ومحو آثار الخروج من بطولة إفريقيا والانخراط سريعا فى أجواء المعسكر.
وأشار المدرب العام إلى أن لاعبى الأهلى الدوليين لديهم من الخبرة ما يكفى لتجاوز اى شيء، وقال إن كرة القدم لا تتوقف عند الانتصارات او الانكسارات واللاعب المحترف هو الذى يعيش بتوازن نفسى ولا ينتشى كثيرا عند التتويج ببطولة أو ينكسر عند الخسارة فى أخرى، وبالتأكيد مر أسبوع أو أكثر على خروج منتخب مصر من كأس الأمم، ولابد من غلق هذه الصفحة للتفكير فيما هو قادم.
 وأكد يوسف أن الأهلى مقبل على مرحلة صعبة ولديه مباراتان غاية فى الأهمية يحسمان بطولة الدورى ومجهود موسم شاق وعنيف يعتبره الجميع موسما استثنائيا فى كل شىء، واللاعبون الدوليون يعلمون ذلك بالتأكيد ولديهم تجارب كثيرة ومخزون تراكمى من الخبرات يمكنهم من تجاوز هذه المرحلة بسرعة.
وتحدث المدرب العام عن مسئوليات الأهلى الكثيرة والمنافسات المتعددة التى يخوضها الفريق على الصعيدين المحلى الإفريقي، وقال إن الأهلى فريق كبير ولديه قاعدة جماهيرية عريضة ولا تقبل بغير التتويج بكل البطولات، مؤكدا أن الجهاز الفنى يعلم ذلك جيدا، لهذا فالجميع هنا فى اسبانيا يسابقون الزمن لتأهيل الفريق والصعود بالمنحى الفنى لقمته من اجل الوصول إلى الهدف المحدد من المرحلة الحالية والتتويج ببطولة الدوري.
واختتم المدرب العام حديثه برسالة لجماهير الاهلي، مؤكدا أنها الشريك الأساسى فى كل النجاحات والبطولات التى يحققها الفريق، مطالبا الجماهير بدعم الفريق ومساندته فى الفترة المهمة المقبلة من أجل التتويج ببطولة الدورى وإسعادهم على كافة المستويات المحلية وبطولاته وجماهيره، والفوز ببطولة إفريقيا يأتى على رأس أولويات الجميع من أجل إسعاد تلك الجماهير.