الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل تعود أسطورة النسور فى أرض الفراعنة؟

هل تعود أسطورة النسور فى أرض الفراعنة؟
هل تعود أسطورة النسور فى أرض الفراعنة؟




على أرض الفراعنة تحلق النسور عاليًا فى النسخة الحالية من الكان الإفريقية بعدما حسم المنتخب النيجيرى تأهله للمربع الذهبى بجدارة واستحقاق وما زال يتطلع للمزيد.
وكان منتخب نيجيريا قد حقق فوزًا قاتلًا على نظيره الجنوب الإفريقى بهدفين لهدف فى المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة ضمن منافسات ربع نهائى كأس أمم إفريقيا.
نيجيريا رغم فشلها فى صدارة مجموعتها بعد فوزين على بوروندى وغينيا إلا أنها خسرت أمام الحصان الأسود منتخب مدغشقر لتحتل وصافة المجموعة.
لكن يبدو أن تلك الهزيمة قدمت درسًا قويًا للنسور فأعادوا ترتيب الأوراق بل إن المدرب جيرنورت روهر أعاد ترتيب حساباته وأجرى تعديلات على طريقة اللعب وحتى التشكيل الأساسى.
وفى الدور التالى قدمت نيجيريا أقوى عروضها بل وأقوى مباراة فى البطولة على الإطلاق بعدما أطاحت بحامل اللقب الكاميرون بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم اعقبتها بفوز مستحق على منتخب البافانا الذى أقصى الفراعنة بهدفين لهدف لتتأهل عن جدارة لمربع الذهب.
منتخب نيجيريا يملك كل المقومات التى تجعله مؤهلًا للتربع على عرش القارة بداية من مدرب مخضرم ثم لاعبون رائعون فى مختلف المراكز ينتشرون داخل القارة الأوروبية وفوق كل هذا روح كبيرة وتصميم لدى الفريق على صناعة المجد.
المنتخب النيجيرى لديه أفضل جناحين هجوميين فى البطولة الثنائى أحمد موسى وصامويل شاكويزى ويشكلان خطرًا كبيرًا على أى منافس كما يملك لاعب ارتكاز من طراز عالمى هو بيتر اتيبو عمود ستوك سيتى الإنجليزى وبجواره ويلفريد نديدى نجم ليستر سيتى الإنجليزى وهذا الثنائى يقوم بأدواره الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.
وفى الهجوم هناك الثنائى الخطير جدًا أليكس أيوبى لاعب آرسنال وبجواره أوديون ايجالو المحترف بالدورى الصينى.