الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النسور تتحدى الأسود بالسلاح المصرى

النسور تتحدى الأسود بالسلاح المصرى
النسور تتحدى الأسود بالسلاح المصرى




كتب- عبدالستار عبدالعظيم

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والعربية دقات الساعة السادسة مساء اليوم الأحد موعد أولى مواجهتى الدور قبل النهائى لبطولة الأمم الإفريقية (كان مصر 2019) بعد الوصول للمحطة قبل الأخيرة للنسخة رقم 38 للبطولة الإفريقية ويلتقى فى أولى مواجهات هذا الدور منتخب نسور قرطاج تونس مع نظيره السنغالى الملقب بأسود الترانجا باستاد الدفاع الجوى وفى تمام التاسعة مساء يخوض المنتخب الجزائرى مباراة كبيرة أمام نيجيريا باستاد القاهرة

يخوض منتخب تونس الملقب بنسور قرطاج  مباراة صعبة أمام السنغال القوى والمرشح بقوة لتحقيق البطولة إلا أن المعنويات العالية للاعبى تونس بعد الإجادة فى مباراة الدور ربع النهائى والفوز بثلاثية نظيفة على مدغشقر قد يمنح الفريق القوة والصلابة والرغبة لتجاوز عقبة السنغال والوصول لنهائى البطولة لأول مرة منذ 2004.
ومن المتوقع ان يستمر الفرنسى الان جريس المدير الفنى لتونس على نفس التوليفة والتشكيل التى خاض بها  مباراة مدغشقر  خاصة بعد ما ظهر الفريق بمستوى طيب نال إشادة الجميع.
ويخوض تونس مبارياته مع جريس بطريقة 4/3/2/1 معز حسن فى حراسة المرمى وامامه رباعى الدفاع وجدى كشريدة وديلان برون وياسين مرياح وأسامة الحدادى  وفى الوسط الياس السخيرى وفرجانى ساسى وغيلان الشعلانى وفى الوسط المهاجم يوسف المساكنى والخزرى وفى الهجوم طه ياسين الخنيسى.
وينتظر منتخب تونس مؤازرة مصرية  فى المباراة خاصة بعد ظهور فرجانى ساسى لاعب الزمالك بمستوى طيب فى مباراة الدور ربع النهائى وحصوله على رجل المباراة.


مانى يقود طموح السنغاليين للنهائى الحلم

حرص المدير الفنى لاسود الترانجا أو السنغال آليو  سيسيه  مشاهدة مباراة تونس ومدغشقر مع اللاعبين وتحذيرهم من صعوبة المباراة وضرورة استغلال الفرص والتركيز أمام المرمى.
ويخوض السنغال مبارياته بطريقة متوازنة والاعتماد على العامل البدنى والمهارى للاعبين فى شن الهجمات من الأطراف والعمق بمساعدة ساديو مانى لاعب ليفربول.
تضم قائمة المنتخب السنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الانجليزى وكيتا بالادى لاعب انتر ميلان الإيطالى  وكاليدو كوليبالى مدافع  نابولى الايطالى  وموسى واجو لاعب برشلونة الاسبانى ويوسف سبالى بوردو الفرنسى وكوياتيه كريستال بالاس الانجليزى  وساليف شانية سالكة الالمانى وحارس مرمى  إستاد رين الفرنسى  عبد الله ديالو.
من جانبه صرح ساديو مانى نجم السنغال بأنه مستعد لمقايضة اللقب الذى حققه مع ليفربول فى دورى أبطال أوروبا بالفوز بكأس الأمم الأفريقية» هذا التصريح كان قبل بداية مشوار المنتخب السنغالى فى كأس الأمم الإفريقية.
مانى لم يقف عند هذا بل واصل تصريحاته والتى نشرتها مجلة «فرانس فوتبول» :»العودة إلى دكار (عاصمة السنغال) وأنا أحمل اللقب سيكون حدثًا استثنائيًا، هذا أكبر أحلامى».
مانى نفذ وعده وبدأ فى مساعدة منتخب بلاده فى مباراة تلو الأخرى بعدما سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا، لتقطع السنغال مشوارًا كبيرًا فى البطولة من أجل التتويج باللقب الأول فى تاريخها بعد الوصول للمربع الذهبى.
«الحصول على لقب الهداف أو المنافسة على الألقاب الفردية لا يهمني، الأهم قيادة السنغال للنهائى ومن ثم التتويج باللقب» كان هذا تصريح جديد من النجم الأسمر عقب قيادة منتخب بلاده للفوز على بنين فى إطار منافسات ربع النهائى.