الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بـيعوا «ساسى»

بـيعوا «ساسى»
بـيعوا «ساسى»




كتب- وليد زينهم


لم يكن التألق الكبير للنجم التونسى فرجانى ساسى بقميص منتخب بلاده فى بطولة كأس الأمم الإفريقية أمرا غريبا فاللاعب يملك بالفعل مقومات فنية وبدنية عالية .

ساسى الذى صال وجال مع الزمالك فى بطولتى الكونفدرالية والدورى وكان اهم أوراق الفريق طوال موسم عصيب ها هو الآن يقدم نفس المردود فى بطولة إفريقيا ويخطف الأنظار مع منتخب بلاده المدجج بالنجوم من عينة وهبى الخزرى ونعيم سليتى ويوسف المساكنى.
ورغم حاجة الزمالك بشدة الى جهود لاعبه الموهوب إلا أن ظروف تألق ساسى قد تفرض متغيرات جديدة حيث سيكون نسر قرطاج مطمعا للعديد من الاندية سواء الخليجية أو حتى الأوروبية والتى قد تدفع فيه ما لا يقل عن 7 أو حتى 8 ملايين يورو أى ما يقارب 150 مليون جنيه وهو رقم قد يصعب على الزمالك مقاومته.
هذا ويعد ساسى اللاعب الوحيد المتواجد فى البطولة حتى نهايتها من الدورى الممتاز وذلك بعد خروج منتخبنا الوطنى وكذلك باقى اللاعبين المحترفين مع بلادهم وعلى رأسهم خالد بوطيب الذى ودع مع منتخب اسود الاطلسى المغربى وجيرالدو جناح الاهلى ومنتخب انجولا الذى غادر من الدور الاول وباولون فوافى لاعب مصر المقاصة الذى خرج مع منتخب مدغشقر من دور الثمانية ولاعب الإسماعيلى شيلونجو الذى ودع البطولة مع منتخب نامبيا من دور المجموعات.
جدير بالذكر ان ساسى كان صاحب الفضل الكبير فى تخطى بلاده لعقبة غانا فى دور الـ16 بعدما سجل ضربة الترجيح الاخيرة ثم كان له دور آخر فى اقصاء مدغشقر بعدما سجل احد الاهداف الثلاثة للتوانسة كما خاض مساء امس موقعة شرسة امام منتخب السنغال اسود التيرانجا فى الدور قبل النهائى للكان.
وكان لساسى موقف طيب نال به استحسان الكثير من المصريين عندما رد على سؤال أنه بات فخر العرب فى البطولة قائلا : «لا لست أنا فخر العرب، محمد صلاح هو فخر العرب».
ومؤخرا كشف ساسى سر الهتاف المثير للجماهير التونسية خلال بطولة افريقيا والذى يقول: «كيراتين كيراتين.. مناش مروحين».
 وقال ساسى فى تصريحات للتليفزيون التونسى : «حين قدمنا أداء متواضعا فى الدور الأول من المسابقة، تعرضنا لانتقادات لاذعة من الجميع، وقيل إن لاعبى منتخب تونس يعتنون بشعرهم باستعمال الكيراتين أكثر من تركيزهم على اللعب فوق الميدان».
تابع: «قالوا أيضا إن منتخب تونس، أصبح فريق الكيراتين، ونحن نتفهم غضب الجماهير التونسية، لكن أثبتنا لهم أننا فريق قوى».
 أضاف: «أن يعتنى اللاعب بشعره وبمظهره فهذا ليس عيبا، وكذلك نزولنا الميدان فى كامل أناقتنا، وعموما ليس الكيراتين أو غيره هو من يؤثر على أداء اللاعب».