الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تستعد لطرح شركة E-finance فى البورصة

الحكومة تستعد لطرح شركة E-finance فى البورصة
الحكومة تستعد لطرح شركة E-finance فى البورصة




كتب – أحمد زغلول


وشددت المصادر على ضرورة العمل على تسهيل إجراءات دخول وتخارج المستثمرين مع المحافظة على الموارد البشرية فى الشركة، والعمل على تذليل أى عقبات تواجه جميع القطاعات.
ومن جانبه أوضح إبراهيم سرحان أن سياسة الميكنة والحلول الذكية تنتشر بشكل كبير وبصورة متسارعة خاصة مع التطور التكنولوجى المشهود، لافتًا إلى أن شركة إى فاينانس تسعى لزيادة التعاون مع هيئة البريد.
وأكد «سرحان» أنه من المقرر إعلان شركة خالص للدفع الإلكترونى كيانًا منفصلًا فى الأول من أغسطس القادم.
وأشار إلى أن هيئة البريد تعتزم إقامة مؤتمر كبير خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة جميع مكاتب البريد فى 52 دولة حول العالم، موضحًا أن مشاركة شركة «إى فاينانس» مع البريد فى هذا المجال سيكون من خلال شركة فيزا.
وطبقًا لوزارة التخطيط فإن شركة e-finance تعد واحدة من أهم الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومى إلى جانب شركة ان اى كابيتال والتى تعد الذراع الاستثمارية للبنك مشيرة إلى أنها الشركة المسئولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الالكترونى الحكومي.
وكشفت الوزارة أن بنك الاستثمار القومى يمتلك عدداً من الشركات الاستثمارية المهمة لافتة إلى الطفرات الإيجابية على مستوى دور البنك فيما يخص المساهمات المباشرة لتزيد قيمة مساهمة البنك من نحو 14.5 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2014 إلى نحــو 25.8 مليار جنيه فى الفترة ذاتها من عام 2018 ليساهم البنك خلال تلك الفترة فى عدد 11 شركة جديدة بلغ جملة رءوس أموالها نحو 4.8 مليار جنيه وبلغت حصة البنك فيها نحو 1.8 مليار جنيه.
وتسعى الدولة لدعم جميع الشركات وتذليل العقبات التى تواجهها لدعم أعمالها وبما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات وجذب المستثمرين كذلك فضلاً عن دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى، مشيرة إلى أن كل تلك الجهود والسعى يأتى بهدف إحداث تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة وشاملة.