الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسائل تحذيرية من رئيس البرلمان ضد محاولات العبث بالأمن القومى الليبى

رسائل تحذيرية من رئيس البرلمان ضد محاولات العبث بالأمن القومى الليبى
رسائل تحذيرية من رئيس البرلمان ضد محاولات العبث بالأمن القومى الليبى




كتبت ـــ فريـدة محمـد


وجه رئيس البرلمان المصرى رسالة للدول التى تحاول العبث بالأمن القومى الليبى وقال رئيس البرلمان د.على عبدالعال: إن مجلس النواب المصرى استقبل أكثر من 57 عضوًا بالبرلمان الليبى يمثلون أطياف الشعب الليبى، وقال خلال الجلسة العامة: «الشعب المصرى يشعر بقرب طبيعى وفطرى من الشعب الليبى بحكم الروابط.
 وقال عبدالعال: «نقول إن مصلحة ليبيا من مصلحة مصر وأن أمن ليبيا من أمن مصر وقال موجهًا كلمته للشعب الليبى مصر لن تتأخرعن دعمكم لحفظ الأمن والنظام بدولة ليبيا ومجلس النواب يضع إمكانياته تحت تصرف وخدمة الأشقاء فى ليبيا.
وقال عبد العال: «مصر لن تسمح بالعبث فى أمن ليبيا من أى دولة فى المنطقة وعلى الدول التى لديها أحلام فى ليبيا أن تفيق من أحلامها، ومصر لن تسمح بالعبث فى الأمن القومى الليبى، مضيفًا «أقول للأشقاء فى ليبيا أنتم فى بلدكم وأتمنى لكم التوفيق.
قال النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن البرلمان استقبل ما يزيد على 75 نائبًا ليبيًا فى إطار عمل اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبى لتوحيد النواب تجاه حل سياسى للخروج من الأزمة ورأب الصدع ولم الشمل ودعم المؤسسات.
وقال خلال الجلسة العامة «البرلمان هو الكيان المنتخب والجيش الوطنى وأمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، مضيفًا أن هناك اهتمامًا بما يحدث بليبيا على جميع المستويات، موضحًا أن د.على عبدالعال رئيس المجلس وجه بتسخير جميع إمكانيات المجلس لخدمة الأشقاء فى ليبيا للخروج من الأزمة الليبية لتعود ليبيا موحدة.
وأشار رسلان إلى أن الاجتماع مع أعضاء مجلس النواب خطوة مهمة وأن مبادرة القاهرة تأتى فى الوقت الصحيح لتحقيق الاستقرار والوقوف مع ليبيا ضد من يسعى لتقسيمها وتمزيقها بما يخدم مصالح شخصية حتى تعود للصف العربى موحدة بعد حقن الدماء ولم الشمل، مؤكدًا أن هذا من أهم الشواغل المصرية.