الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يقدم «محرز» هدية لـ«مو»؟

هل يقدم «محرز» هدية لـ«مو»؟
هل يقدم «محرز» هدية لـ«مو»؟




كتب - وليد زينهم


ربما التنافس على عرش الكرة الذهبية هذا الموسم بات معقدا للغاية بسبب المفاجآت التى تشهدها البطولات الكبرى والحسابات المتشابكة لكل النجوم المحتملين لنيل هذا الشرف الرفيع.
ومن المؤكد أن بطولة افريقيا التى تحتضنها ارض الفراعنة ستكون بشكل أو بآخر مؤثرة فى احلام المتنافسين على العرش العالمى سواء سلبا أو ايجابا ولعل المباراة النهائية للبطولة تشهد تواجد لاعب من ابرز المرشحين وهو اسد التيرانجا ساديو مانى نجم ليفربول الانجليزى.
وبخلاف مانى هناك نجمنا محمد صلاح هداف الريدز والساحر ليونيل ميسى نجم نجوم برشلونة ومنتخب التانجو وجميعم من المرشحين فوق العادة لنيل لقب الافضل فى العالم مع وجود اسماء اخرى لكنها اقل من حيث الحظوظ والفرص.
وبعد غد سيقف اسد التيرانجا ساديو مانى فى ستاد القاهرة الدولى حاملا معه طموح بلاده فى التتويج باول لقب افريقى فى تاريخها وايضا سيكون محملا باطماعه الخاصة فى جائزة الكرة الذهبية .
فوز مانى بلقب افريقيا يمنحه تفوق نسبى على منافسيه ميسى وصلاح اذ سيملك أسد التيرانجا فى جعبته لقب القارة السمراء مع دورى الابطال ووصافة البريميرليج التى يتقاسم لقب هدافها مع مو واوباميانج.
اما ليونيل ميسى فانتهى الموسم تماما بالنسبة له مع لقب الدورى الاسبانى الليجا والوصول لقبل نهائى كوبا امريكا لكن فى جعبته ارقاما فردية خيالية تتمثل فى 36 هدفا سجلها بالليجا يعتلى بها هدافى الدورى الاسبانى وقمة عرش الهدافين فى الدوريات الخمس الكبرى.
وبالنسبة لصلاح فمعه نفس انجازات مانى على مستوى الريدز مع تفوق بسيط فى ارقام مو بدورى الابطال اذ انه هداف الفريق بفارق هدف عن مانى .
ومع كل الاحتمالات والارقام والاحصائيات الخاصة بكل لاعب تظل بطولة افريقيا ولقبها عاملا ربما حاسما فى وجهة الكرة الذهبية.. واذا استطاع رياض محرز نجم الجزائر فى قيادة بلاده نحو اللقب وحرمان مانى من البطولة فان ذلك سيحرم اسد التيرانجا من التفوق على مو فى الصراع العالمى وايضا يمنح محرز فرصة المنافسة على جائزة افضل لاعب داخل القارة.