الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرض «الخيول العربية» و5 آلاف وحدة سكنية تثير غضب نواب «الإدارة المحلية»

أرض «الخيول العربية» و5 آلاف وحدة سكنية تثير غضب نواب «الإدارة المحلية»
أرض «الخيول العربية» و5 آلاف وحدة سكنية تثير غضب نواب «الإدارة المحلية»




كتب - نشأت حمدى


 توصيات هامة وطلبات إحاطة ملحة كانت أهم ما تصدت له لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجينى خلال اجتماعها أمس، حيث ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن وجود 5 آلاف وحدة سكنية مهجورة رغم بنائه منذ عدة سنوات.
وطالب النائب ثروت سويلم فى طلب الاحاطة المقدم منه إيجاد حل لمساكن صقر قريش المهجورة فى طريق طرة جنوب القاهرة، وقال «سويلم»: «منذ عام 1985 والوحدات السكنية فى هذه المنطقة مهجورة وتصل إلى 5 آلاف وحدة سكنية ولا احد يعلم سبب تركها هكذا هل هناك مخالفات فى البناء ام فى التراخيص أم غير مطابقة للمواصفات «.
وطالب محافظ القاهرة الذى وصفه بالنشيط بضرورة دراسة تلك المشكلة لاسيما أن اكثر من 10 محافظين سابقين لم يلتفتوا لها.
وقال اللواء محمد حنفى ممثل محافظة القاهرة ان المشروع أنشئ فى 1979 عن طريق تخصيص أرض جمعية صقر قريش وعند إنشاء طريق الاوتوستراد انقسم المشروع الى شرق وغرب الاوتوستراد. وأضاف أن المشروع توقف لوجود مخالفات كثيرة به من تراخيص وارتفاعات، وتم فى 2015 عرض الأمر على رئيس الوزراء للتعامل مع المشروع وتم مخاطبة الشركة المالكة للمشروع الآن لعقد اجتماع للتشاور فى الأمر إلا أنها لم تستجب أو ترد على المحافظة حتى الآن، وأشار إلى أن 60% من المشروع مهجور والذى تم تسكينه جزءا محدودا.
كما طالبت اللجنة، محافظة الجيزة بتنفيذ توصيات البرلمان وقرارات مجلس الوزراء بشأن قطعة الأرض الكائنة بين البنك الأهلى وشركة مطاحن جنوب القاهرة بشارع فيصل الرئيسى فى نطاق حى بولاق الدكرور، لتحويلها لمنطقة خدمات.
وأكد « السجينى « على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، وأن تسدد محافظة الجيزة مبلغ ٢٠ مليون جنيه و٥١٧ ألفا ٥٥٥ جنيها للهيئة العامة للإصلاح الزراعى للوفاء بالتزامات المحافظة تجاه خدمة أبناء المحافظة والمواطنين.
وقال السجينى: «على المحافظ والقيادات التنفيذية إبداء أقصى درجات التعاون مع وزارة التنمية المحلية فى هذا الشأن».