الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كلوب» أكبر الخاسرين فى «can»

«كلوب» أكبر الخاسرين فى «can»
«كلوب» أكبر الخاسرين فى «can»




كتب -  وليد زينهم


بات ليفربول الانجليزى ومدربه الالمانى يورجن كلوب من اكبر الخاسرين فى بطولة افريقيا التى اختتمت فعالياتها بارض القراعنة بتتويج منتخب الجزائر باللقب على حساب السنغال.
وقبل انطلاق البطولة كان كلوب يثق تماما ان اللقب لن يخرج عن احد نجميه محمد صلاح مع الفراعنة او ساديو مانى برفقة اسود التيرانجا ناهيك عن كون المنتخبين الاقوى نظريا لبلوغ النهائى وفق الترشيحات.
ولكن تاتى نتائج الكان بما لا يشتهى كلوب وعشاق الريدز اذ يخرج المرشح الاول مو فى مفاجأة مدوية من دور الـ16 ويبقى مانى ليشق طريقه مع السنغاليين بصعوبة نحو النهائى .
وفى ليلة ستاد القاهرة مساء الجمعة الماضية يسقط اسد التيرانجا ولا يقدم ما هو منتظر او متوقع منه لجلب اول القاب السنغال فى التاريخ الاسمر.
 وفى سياق اخر ركزت غالبية الصحف العالمية فى متابعتها لنهائى البطولة على اسماء مانى ومو فى عناوينها الرئيسية فمثلا صحيفة «موندو ديبورتيفو» عنونت: «الجزائر تنهى حلم ساديو ماني».
وقالت الصحيفة الإسبانية إن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو مانى بالجمع بين دورى أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية.
بينما قالت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سي»: «السنغال تنهار فى نهائى أفريقيا».
وقالت إن مباى نيانج، أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال فى المباراة، ليصبح ساديو مانى فى وضع محزن.
من جانبها عنونت صحيفة «ماركا»: «أفضل هداف فى العالم يسقط السنغال».
وقالت الصحيفة المدريدية إن بغداد بونجاح أفضل هداف فى العالم بعام 2018 برصيد 59 هدفًا نجح فى إسقاط ساديو مانى.
وخرجت صحيفة «ميرور» بعنوان: «السنغال تسقط فى غياب أحد أفضل مدافعى العالم».. وذكرت الصحيفة أن غياب المدافع السنغالى كاليدو كوليبالى عن النهائى للإيقاف، أثر على أسود التيرانجا فى موقعة الجزائر.
وأشارت إلى أن لاعبى المنتخب الجزائرى شكلوا خطورة على مرمى السنغال طوال المباراة من خلال الهجمات المرتدة.
هذا ويحاول نادى ليفربول مواساة نجومه وبخاصة صلاح ومانى بعد الفشل فى تحقيق اللقب القارى.. وبخصوص صلاح اكدت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن ليفربول يخطط لتمديد عقد مو الذى ينتهى فى 2023 لموسم إضافى مع رفع راتبه السنوى إلى 22.4 مليون جنيه إسترليني.. وسيحصل صلاح فى عقده المحتمل على راتب أسبوعى يبلغ نحو 430 ألف إسترلينى ليصبح الاعلى فى البريميرليج فى حال رحيل التشيلى اليكسيس سانشيز المحتمل عن مانشستر يونايتد.