السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 ألف طالب يسجل رغباته فى ثانى أيام التنسيق

100 ألف طالب يسجل رغباته فى ثانى أيام التنسيق
100 ألف طالب يسجل رغباته فى ثانى أيام التنسيق




كتبت ـ شيماء عدلى


شهد ثانى أيام تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، أمس الاثنين، إقبالا كبيرا من جانب الطلاب، وذلك على معامل التنسيق المنتشرة بالجامعات، دون تسجيل أى شكاوى من جانب الطلاب.. من جانبه أعلن السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 100 ألف طالبً وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، فضلا عن أن لهم إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الخميس المقبل.
على الجانب الآخر أعلنت التعليم العالي، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، اعتباراً من غد الأربعاء حتى الخميس الموافق 8 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
أما الطلاب الحاصلون على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، فيتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط، إلى جانب زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها إلى 75 رغبة، لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على استنفاد الرغبات.. وعن مواعيد صرف الأوراق وكود الدخول لطلاب الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية»، تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يومياً من الساعة التاسعة صباحا.
وجاء من ضمن التعليمات المحددة للطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية»، تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية «قانونية وفعلية» للطالب وولى أمره من البلد الحاصل منه على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى شهادة تحركات موضح بها تواريخ الدخول والخروج.