الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تحتفل باستلام أول طائرة تعمل بالوقود الحيوى

«مصر للطيران» تحتفل باستلام أول طائرة تعمل بالوقود الحيوى
«مصر للطيران» تحتفل باستلام أول طائرة تعمل بالوقود الحيوى




كتب - أحمد سند


احتفلت شركة (مصر للطيران) باستلام الطائرة الخامسة من طراز بوينج «B787-9Dreamliner» التى يتم تشغليها لأول مرة باستخدام الوقود الحيوى، وتصل القاهرة اليوم، قادمة من مركز تسليم الطائرات بمقر مصنع إيفيريت بسياتل بالولايات المتحدة.
وأوضحت الشركة، أن  الحفل شارك فيه عدد من الشركات الرائدة فى صناعة النقل الجوى وهى بوينج، وآيركاب، ورولزرويس، وشركة أپيك، إحدى الشركات المتخصصة فى تصنيع الوقود الحيوى، مشيرة إلى أن الطائرة ستقلع من أمريكا خلال ساعات فى أطول رحلة طيران فى تاريخ الطيران المدنى المصرى.
وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار أحمد عادل إن الطائرة ستغادر على رحلة رقم MS3330 لتصل مطار القاهرة الدولى، مشيرا إلى أن الطائرة تأتى ضمن 6 طائرات تعاقدت عليهم الشركة من نفس الطراز.
وأضاف أن أول طائرة انضمت إلى أسطول الشركة من هذا الطراز فى شهر مارس الماضى، وباستلام الطائرة الخامسة، جار استلام السادسة فى إطار خطة تحديث الأسطول، موضحا أن الطائرات تخدم حالياً فى أكثر من وجهة ضمن شبكة خطوط الشركة الدولية أهمها واشنطن، وفرانكفورت، وباريس، والكويت ودبي، ومن المقرر تشغيلها على خطوط أخرى الفترة المقبلة.