الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طوابير أمام «التنمية الصناعية» لسحب كراسة شروط 1692 قطعة أرض صناعية




وافقت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية على تخصيص 4 آلاف فدان بمنطقة أبو زنيمة بجنوب سيناء لإنشاء منطقة صناعية كبيرة تضم صناعات متنوعة، وتقوم بالأساس على استغلال الخامات المتوافرة بتلك المنطقة من الأحجار والمعادن والرمال والمنتجات البترولية. يأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت هيئة التنمية الصناعية أمس إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين الذين توافدوا على مقر الهيئة بالقاهرة الجديدة لسحب كراسة الشروط الخاصة بـ1692  قطعة أرض صناعية فى أول يوم تفتح فيه الهيئة الباب رغم الظروف السياسية المضطربة التى تشهدها البلاد.
 
وقال محمود الجرف رئيس هيئة التنمية فى تصريح خاص: إن إجمالى مساحة الأراضى المطروحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع أى ما يعادل 1286 فدانًا.
 
وأضاف: إن تلك الأراضى تتوزع على مدن السادات والعاشر من رمضان وبدر والصالحية الجديدة وبنى سويف الجديدة والنوبارية وبرج العرب بالإضافة إلى مدن أسيوط وسوهاج الجديدة وشمال خليج السويس. وأشار إلى أن 20٪ من المساحات المتاحة ستخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأضاف: أن عدم تخصيص أراض خلال العامين الماضيين أثرًا سلبي ًا على حركة التنمية وعلى جذب استثمارات جديدة مما  أثر فى السوق المحلية إلى جانب عدم توفير فرص عمل جديدة للشباب.
 
وتابع: أن غالبية المصانع فى حاجة لأراض جديدة لاجراء توسعات مشددًا على أن الهيئة وضعت شروط لمنع تسقيع الأراضى من خلال الزام المصانع بالبناء خلال فترة لا تتعدى 3 سنوات.