الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

س – يعنى إيه «أهلى»؟ ج – الحراق

س – يعنى إيه «أهلى»؟ ج – الحراق
س – يعنى إيه «أهلى»؟ ج – الحراق




كتب  - وليد زينهم


فرحتان متتاليتان لجماهير الأحمر.. التتويج بالدورى أعقبها الانتصار بالقمة.. ليختتم الأهلى أصعب وأطول موسم دورى بنهاية سعيدة.
الموسم كان عصيا على الأهلى في ظل تفوق الزمالك حتى قبل النهاية بتسع جولات لكن مع تعثر الأبيض استغل الأحمر الفرصة فانقض على الصدارة وحافظ عليها ليتوج نفسه بطلا للموسم .
أما مدرب الأحمر الاورجويانى مارتن لاسارتى فتحول إلى ما يشبه بطل قومى رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.
فبعد هزيمة تاريخية أمام صن داونز الجنوب إفريقى بخماسية نظيفة أعقبها خروج محزن من دورى أبطال إفريقيا من دور الثمانية كانت الأصوات تطالب برأس الاورجويانى مارتن لاسارتى مدرب الأهلى الذى تسبب فى تلك الكارثة.
ورغم فداحة الهزيمة الأثقل تاريخيا للأهلى فى معاركه الأفريقية إلا أن رئيس النادى الأسطورة محمود الخطيب تحلى بالصبر والهدوء ورفض مبدأ التقييم بالقطعة وقرر رغم الأصوات العالية داخل وخارج جدران الأهلى برحيل المدرب منحه الفرصة للنهاية لأنه ببساطة لو تعاقد مع مدرب جديد فالأخير سيقول لا تحاسبونى على الدورى الذى يقترب من نهايته ما يعنى ضمنيا ان الفريق معرض لخسارة بطولة جديدة.
بيبو قرر وقتها الانتظار وحساب المدرب مع نهاية الموسم ليبقى على آمال الأحمر فى التتويج فى وقت كان الزمالك هو المتصدر والأقرب نظريا للقب.
ومع تعثر الزمالك فى الكثير من المباريات كانت الفرصة مواتية أمام لاسارتى والأهلى للانقضاض على القمة ثم الحفاظ عليها إلى أن تم حسم الدورى رسميا قبل النهاية بجولة.
ليس هذا بل أن لاسارتى نجح فى ختام الموسم بفوز على الزمالك فى القمة وهى المباراة التى تعد بطولة خاصة لكلا الجمهورين ليرد بذلك المدرب الاورجويانى الجميل إلى بيبو ولسان حاله يقول «أنا عند حسن ظنك».
وفى الزمالك فان خالد جلال المدير الفنى بات هو من يحاسب على فاتورة الموسم بعد اعلان إقالته عقب موقعة القمة.
وسيسعى النادى ومجلس إدارته خلال الأيام المقبلة لتدعيم الفريق الذي بات في أمس الحاجة لتعزيز بعض مراكزه.