السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى «فاب 15» لأول مرة فى الشرق الأوسط

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى  «فاب 15» لأول مرة فى الشرق الأوسط
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى «فاب 15» لأول مرة فى الشرق الأوسط




كتب - هانى الروبى


انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الدولى للتصنيع الرقمى «فاب 15» والذى تستضيفه مصر فى الفترة من 28 يوليو وحتى 4 أغسطس المقبل.
وتشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» فى نسخة 2019 من مؤتمر Fab العالميكشريك استراتيجى وذلك بعد أن نجح منظمو الحدث والشركاء فى الحصول على حقوق استضافة المؤتمر فى مصر بعد منافسة قوية مع عدد من الدول وهى: كندا والإمارات ورواندا وتايوان، وبذلك أصبحت مصر أول دولة فى منطقة الشرق الأوسط تستضيف المؤتمر العالمي.
وتعد استضافة هذا المؤتمر فى مصر إشادة دولية قوية بتطور ونمو مناخ ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجى والتصنيع الرقمى حيث يعد المؤتمر هو الأبرز على مستوى العالم فى هذا المجال ويضيف قيمة كبيرة إلى مجتمع المصنعين والباحثين الذى ينمو بقوة فى مصر، وكذلك يمنح رواد الأعمال المصريين فرصة التعرف على أحدث التقنيات الرقمية والتصميم الإلكترونى الحديث وتقنيات التصنيع.
وتركز الدورة الخامسة عشر من المؤتمر على أربعة مسارات مختلفة بما فى ذلك ريادة الأعمال من أجل النمو، ومسار لمناقشة التوجه نحو الثورة الصناعية الرابعة، والتصنيع للتعلم، والتصميم من أجل التغيير.
كما يستهدف مؤتمر هذا العام تعزيز المشاركة والتعاون فى مجالات التصنيع الرقمى والابتكار التكنولوجى من خلال بناء تحالفات استراتيجية ونقل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات والمستجدات فى هذا المجال الحيوى والعمل على تمكين الدول من إيجاد حلول المشكلات المجتمعية التى تواجها بالاعتماد على التكنولوجيا والابتكار.
وينعقد المؤتمر فى مدينتى الجونة والقاهرة حيث يبدأ المؤتمر الرئيسى فى الفترة من 28 يوليو وحتى 2 أغسطس بمدينة الجونة حيث يقام افتتاح المؤتمر وعدد من ورش العمل، ومعرض للشركات والمصنعين، ثم مهرجان التصنيعFab Festival  وجولات التصنيع Fab Tours وحفل ختام المؤتمر بالقاهرة يومى 3 و4 أغسطس.
ويجمع مؤتمرFab15  أعضاء أكثر من 1700 معمل للتصنيع الرقمى من حول العالم بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المتحدثين البارزين وأساتذة الجامعات المتخصصة الكبرى وخبراء التكنولوجيا ومصممى الإلكترونيات المبت كرة.