الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق منتدى الإعلام السعودى الأول.. نوفمبر المقبل

انطلاق منتدى الإعلام السعودى الأول..  نوفمبر المقبل
انطلاق منتدى الإعلام السعودى الأول.. نوفمبر المقبل




 قررت هيئة الصحفيين السعوديين، تنظيم منتدى الإعلام السعودى الأول نهاية شهر نوفمبر المقبل تحت شعار «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، وذلك بالتزامن مع إطلاق «جائزة الإعلام السعودى».
ويتيح المنتدى الفرصة للإعلاميين السعوديين والرموز الإعلامية العربية والأجنبية، للاجتماع فى قاعة واحدة والتباحث بشأن صناعة الإعلام والتطورات الحاصلة والتحديات التى تواجهه.
وأوضح خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين أن المنتدى يأتى بمبادرة من الهيئة، وسوف يُصبح تظاهرة سنوية ترسخ اسم الرياض كعاصمة إعلامية للعالم العربى. وأضاف: «مشروع المنتدى والجائزة وجدا دعماً مباشراً من وزير الإعلام تركى الشبانة، الذى اجتمع أكثر من مرة مع أعضاء المجلس وحث الهيئة على تبنى المبادرات المختلفة».
من جهته، أشار محمد الحارثى عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين والمشرف العام على المنتدى وجائزة الإعلام السعودى إلى أن المنتدى الذى سيعقد على مدى يومين لمناقشة تجارب الإعلام العابر للقارات، والاستخدامات العالمية لمحتوى الإعلام كوسيلة تأثير وقوة ناعمة، وتحديات الصناعة الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعى، فيما سيتضمن برنامج المنتدى جلسات عمل رئيسية، وحلقات نقاش متخصصة.
وأفاد بأن المنتدى سيبحث التطورات التى ترتبط باقتصاديات صناعة الإعلام والتحديات التى تواجه المؤسسات الإعلامية المحلية، وعرض تجارب عالمية فى كيفية مواجهة هذه التحديات والتأقلم مع المتغيرات فى الصناعة الإعلامية، لافتا إلى أن المنتدى سيستقطب الخبراء والإعلاميين القادرين على تقديم محتوى وأفكار خلاقة فى التجارب الإعلامية، ومسئولين يستعرضون الجانب الرسمى وتعامله مع وسائل الإعلام ومتطلباتها.
وأكد الحارثى أن الملتقى يمثل فرصة لتأكيد الصورة الذهنية التى تعكس المملكة الجديدة بروحها وحيويتها وطموحها أمام المؤثرين فى صناعة الإعلام الدولي، وتعزيز دور الإعلام السعودى فى صناعة الرأى العام الدولي، كما سيتيح فرصة لبناء شبكة علاقات دولية بين المؤسسات الإعلامية المحلية ومؤسسات الإعلام العالمية.