الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول لتوفير برامج تمويلية ودعم فنى متخصص للمزارعين

بروتوكول لتوفير برامج تمويلية ودعم فنى متخصص للمزارعين
بروتوكول لتوفير برامج تمويلية ودعم فنى متخصص للمزارعين




كتب - هانى الروبى


 وقع البنك الزراعى المصرى كأكبر بنك متخصص فى المجال الزراعى وشركة راية فودز إحدى الشركات الرائدة فى مجال تصنيع وتصدير المنتجات الزراعية، وذلك فى إطار تطبيق نموذج سلاسل القيمة الخاصة بزراعة الفراولة بصفة خاصة وكافة أنواع الخضر والفاكهة بصفة عامة بدءًا من مرحلة المدخلات مرورا بمرحلة الإنتاج والتصنيع ثم التسويق.
صرح الدكتور تامر جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار تبنى البنك الزراعى لرؤية حديثة تعتمد على التسويق لأنشطة جديدة من خلال ربطها ببرامج التحديث الزراعى والرؤية الحالية والمستقبلية للقطاع الزراعى كأحد أهم الأنشطة الاقتصادية لدعم الاقتصاد المصرى، وذلك من خلال ابتكار أدوات تمويلية تخدم الأنشطة التى تدعم سلاسل القيمة الزراعية مثل خدمات ما بعد الحصاد، التصنيع الزراعى، اللوجستيات.
وأشار جمعة إلى الدور الريادى الذى يلعبه البنك الزراعى كإحدى المؤسسات المالية المتخصصة فى مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فروعه المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وتبلغ 1210 وحدة بنكية تعمل على توفير اّليات تمويل تلبى كافة الاحتياجات التمويلية لكافة قطاعات النشاط الاقتصادى خاصة القطاع الزراعى. لذا يسعى البنك دائما للتعاون مع الكيانات الكبرى المتخصصة فى المجال الزراعى مثل شركة راية فودز للوقوف على متطلبات السوق وتلبية احتياجات المزارع المصرى.
وأعرب مدحت خليل، رئيس مجلس ادارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن سعادته بالتعاون مع البنك الزراعى، وأضاف أن هذه المبادرة تتماشى مع السياسية العامة للدولة المصرية فى توفير عملة صعبة وإنتاج محاصيل آمنة وأن شركة راية فودز تعتبر أول شركة تبادر بالتعاون مع البنك الزراعى للاهتمام بتصدير المحاصيل المصرية من الفراولة من خلال خارطة طريق تهتم بوصول هذا المحصول لجودة عالية ومطابقة للمواصفات العالمية.