السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علاوى: حل مجلس النواب ضربة قاصمة للديمقراطية.. «والجامعة» تدين تفجيرات كركوك




أدان الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بشدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف مبنى قيادة الشرطة فى مدينة كركوك العراقية أمس الأولى أسفر عن سقوط عشرات القتلى وعدد كبير من المصابين.
 

وناشد الامين العام جميع الأطراف العراقية من قوى وتيارات سياسية منع تأزم المشهد السياسى ووضع المصلحة العامة للشعب فوق اى اعتبار مؤكداً استعداد الجامعة الكامل للقيام بكل ما يطلبه منها العراق لمساعدته فى الخروج من هذه الدائرة المفزعة وما يفرضه عليها الواجب نحو هذا البلد العربى الكبير ونحو شعبه الشقيق.
 
من ناحية أخرى أكد زعيم القائمة العراقية إياد علاوى أن قائمته ترفض الانسحاب من العملية السياسية، وإجراء انتخابات مبكرة، و تندد بالتدخلات الخارجية فى الشأن الداخلى للبلاد.
 
ووصف حل مجلس النواب بالضربة القاصمة للعملية السياسية الديمقراطية واعادة الديكتاتورية من جديد، موضحا أن العراق يرفض تسمية التظاهرات على أساس المكونات والمذاهب بأنها سنية أو شيعية.
 
وحول الاتهامات الموجهة للسعودية وقطر بشأن دورهما فى التظاهرات التى تشهدها بعض المحافظات العراقية ومدى تأثيرها فى قرار القائمة ، قال علاوى « لا أمثل السعودية أو قطر ولا أسمح لأي دولة بالتدخل فى الشأن الداخلى».
 
مضيفا «كذلك رئيس الوزراء نورى المالكى لا يمثل إيران ولا يخضع لها بل إن له رؤيته فى إدارة الدولة».. مؤكدا أنه ليس لديه مشكلة شخصية مع المالكى ولكن يختلف معه فى طريقة ادارة البلاد.