الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستقبل مصر.. حضارة جديدة جنوب المتوسط

مستقبل مصر.. حضارة جديدة جنوب المتوسط
مستقبل مصر.. حضارة جديدة جنوب المتوسط




فنى السلامة المهنية المقاتل

أحمد سيد «صعيدى» يساعد العمال لتجنب المخاطر

شاب «ثلاثيني»، يحلم بأن يرى وطنه فى مصاف الدول المتقدمة، يواصل العمل، ليل نهار، فى مهنته التى اختارته فبادلها العشق.
أحمد سيد- مشرف سلامة وصحة مهنية – بإحدى شركات التطوير العقارى الكبري، وواحد من كتيبة التعمير بمدينة العلمين الجديدة، جاء من محافظة أسيوط، ليسهم بجهده وعمله فى إتمام إحدى مراحل المشروع القومى الثالث – تنمية الساحل الشمالى الغربى – عبر الإنشاءات المختلفة التى تتولاها الشركة التى يعمل بها.
طبيعة عمل «أحمد» تتطلب منه قدرا من الوعى والدراية والمتابعة الدقيقة لضمان سلامة فريق العمل من – عمال وفنيين ومهندسين – وإرشادهم بشكل صحيح لتوفير بيئة عمل آمنة يمكن من خلالها إنجاز العمل فى الوقت المستهدف وبدون أى مخاطر.
يصف «أحمد» عمله فى عدة نقاط تتمثل فى مراجعة تصاريح العمل بالموقع وفحص المعدات والوصلات الكهربائية والتأكد من وجود لون الفحص عليها، والإشراف على نظافة وترتيب مكان العمل وفتح ممرات وطرق العمل والتأكد من ارتداء جميع العاملين لمهمات الوقاية الشخصية، ومراجعة المخازن والتأكد من وجود نشرة السلامة الخاصة بالمواد الكيميائية، والإبلاغ فورا عند وقوع أى حادث أو سلوك غير آمن يعرض العاملين بموقع العمل لأى مخاطر.
سبق وأن عمل «أحمد» بمشروع إنشاء محطتى كهرباء «البرلس وأسيوط» لافتا إلى أنهما مشروعات مهمة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء بل والعمل على تصدير الطاقة أيضا فى المستقبل فى ظل الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة لمصر.
«أحمد» يؤكد لـ«روزاليوسف» أنه وزملاءه من مختلف الأعمار ومختلف طوائف المعمار فخورون بالإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع والتى تظهر للجميع يوما تلو الآخر، لافتا إلى أن كافة العمال يعملون بعزم وهمة لإيمانهم بأنهم يبنون ويخططون لمستقبل أبنائهم.