الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القائمة الدولية صداع فى لجنة الحكام

القائمة الدولية صداع فى لجنة الحكام
القائمة الدولية صداع فى لجنة الحكام




كتب - ياسر صادق


اختارت لجنة الحكام الرئيسية الحكمين محمد أبوخاطر وطارق سامى للمشاركة فى دورة الإعداد البدنى التى ستقام برواندا فى الفترة من 16 الى 27 اغسطس الجارى والتى يلقى المحاضرات فيها عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولى.. الغريب أن الدورة تتم الاستفادة منها بعد اعتزال التحكيم وأبوخاطر امامه 10 سنوات على الاعتزال وطارق سامى 8 سنوات! فى الوقت الذى لم يتم فيه اختيار المعد البدنى للجنة سامى فاروق أوأى معد بدنى بالمناطق على مستوى الجمهورية.
 فى سياق آخر لم يتم حتى الآن اجراء التحقيق من قبل لجنة الانضباط مع الحكام الثمانية وهم أسامة اسماعيل ومحمد صابر واحمد مقبل وأحمد نظير وإكرامى سالم وعدى إبراهيم وسيد محمود وصالح سلامة فيما نسب اليهم بالهجوم على لجنة الحكام عبر شبكة التواصل الاجتماعى ويرغب الحكام فى الانتهاء من التحقيق واثبات براءتهم من اجل المشاركة فى الكشف الطبى والذى سوف ينتهى يوم 20 اغسطس الجارى وبدأ 29 يوليوالماضى استعدادا للموسم الجديد.. وهوما ينطبق على حكمين هما محمد إبراهيم من منطقة الإسماعيلية وعارف العشرى «بورسعيد» بسبب هجومهما على الفيس بوك وفى حالة عدم اجرائهم الكشف الطبى فان الحكام الموقوفة ستدرس الموقف لاسيما انهم تلقوا وعدا من احد المسئولين بحل الأزمة.. على الجانب الآخر كشف مصدر أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وراء ترشيح محمد حافظ رئيس لجنة الحكام الأسبق من جديد واللذان ينتميان الى محافظة الاسكندرية بالرغم أن الأمر لم يكن رسميا بعد كما تم طرح اسم الحكم السابق عبدالقادر مرسى «قدورة» والذى ينتمى لمحافظة الاسكندرية ايضا لدخول عضوية لجنة الحكام الجديدة بينما يتحفظ البعض على ترشيح محمد حافظ على اعتبار أن آخر مرة تولى فيها رئاسة لجنة الحكام كانت من 14 عاما وتحديدا عام 2005 ويطالب البعض بوجود جمال الغندور والذى شغل المنصب اكثر من مرة.
 وفى سياق مختلف فان القائمة الدولية والتى يتم اختيارها فى شهر سبتمبر من كل عام باتت صداعا فى رأس لجنة الحكام ويقول المصدر إن ابراهيم نور الدين سوف يستمر فى القائمة خاصة بعد اختياره فى بطولة الأمم الأفريقية والتى أقيمت بمصر الشهر الماضى.. بالرغم من عدم ظهور الحكم الدولى بالشكل اللائق فى الموسم الماضى بمسابقة الدورى العام.
 وتضم القائمة الدولية الحالية كلا من جهاد جريشة ومحمود البنا وابراهيم نور الدين ومحمد معروف واحمد الغندور وأمين عمر ومحمد عادل.. على الجانب الاخر تقرر استمرار العمل بنظام الحكم الخامس فى الموسم الجديد لاسيما بعد أن  تعذر تطبيق تقنية الفيديووالتى تحتاج الى تكلفة مادية عالية لا تستطيع الأندية تحملها والتى تقوم بدفع 200 ألف جنيه لكل ناد 100 ألف فى بداية الموسم ومثلها مع انطلاق الدور الثانى لكن المبلغ يتم خصمه من 15 ناديا من مستحقاتهم لدى البث الفضائى فى حين أن ثلاثة اندية فقط هى التى تلتزم بدفع مستحقات الحكام نقدا.. بالرغم أن الأندية تتكبد أموالا طائلة فى عقد صفقات لا تؤتى ثمارها.