صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

«فودافون مصر» تعقد أول تجمع تكنولوجى لمناقشة «الذكاء الاصطناعى وتطوير منظومة التكنولوجيا»

5 اغسطس 2019



أطلقت فودافون فى بادرة تعتبر الأولى من نوعها «AI Meet Up» لمناقشة الذكاء الاصطناعى وتطوير منظومة التكنولوجيا فى المستقبل جمعت تحت مظلتها قادة وخبراء مجال الذكاء الاصطناعى  لتقديم ورش عمل وحلقات نقاشية تستعرض حلول الذكاء الاصطناعي.
وتعتبر تلك المبادرة الأول من نوعها بين شركات الاتصالات، حيث نظمت فودافون هذا الحدث لأول مرة إيماناً منها بدور شركات الاتصالات الرئيسى فى مساندة الدولة فى تحقيق أهدافها فى التحول الرقمى، بالإضافة إلى إتاحة المعلومات والمفاهيم الأساسية حول الذكاء الاصطناعى وكيفية استغلاله فى الحياة العملية والاجتماعية.
ويهدف «AI Meet Up» إلى نشر الوعى بأهمية الذكاء الاصطناعى بما يتماشى مع استراتيجية الدولة الخاصة بالتحول الرقمى و الاعتماد على الذكاء الاصطناعى فى الخدمات وتحليل البيانات، بمعدل 100% بحلول عام 2030 والارتقاء بالأداء الحكومي، وخلق بيئات عمل متطورة ومبتكرة.
واستحضرت الورشة العديد من نماذج الذكاء الاصطناعى التى استقطبت اهتمام الحضور، كما ناقشت الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى التى أصدرتها الحكومة موضحة كيف تسعى مصر لمواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية للحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة، والتى يعد من أبرز نتائجها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وشهد المؤتمر حضورا  متميزا من المهنيين من مختلف شركات التكنولوجيا و الطلاب من العديد من الجامعات  بالإضافة إلى نخبة من المتحدثين، حيث شاركت المهندسة سالى عباس كامل رضوان مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعى ود.هانى الجبالي، مؤسس AvidBeam Technologies Inc، ود.سامح الأنصارى، والرئيس التنفيذى لشركة Novelari.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss