السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طبول إفريقيا تدق فى القطبين

طبول إفريقيا تدق فى القطبين
طبول إفريقيا تدق فى القطبين




معسكر مبكر للزمالك استعدادا لبطل الصومال

 

كتب – وائل سامى

قرر طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، الانتظام فى معسكر مبكر قبل مباراة ديكاداها الصومالى بـ48 ساعة.
والمنتظر أن يبلغ طارق يحيي، لاعبى الفريق موعد انطلاق المعسكر المغلق المقرر له يوم الجمعة المقبل خاصة وأن يحيى يرغب فى توفير نوع من التركيز قبل مواجهة بطل الصومال.
ورفض المدير الفنى المؤقت للزمالك، خوض مباريات ودية خلال الفترة الحالية استعدادًا لمواجهة فريق ديكاداها ..وجاء رفض المدير الفنى بسبب ضيق الوقت، وان التركيز سيكون فقط على الجوانب البدنية والفنية قبل المباراة المقبلة.
ويستعد الفريق الأبيض لمواجهة ديكاداها الصومالى، المقرر لها 11 أغسطس الجارى، فى ذهاب دور التمهيدى من دورى أبطال أفريقيا.
وضم الزمالك 10 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بجانب قوام الموسم المنقضى وهم محمد أوناجم، أشرف بن شرقى، محمد صبحى، محمد عواد، محمد أبو جبل، محمد عبد الشافى، إسلام جابر، كريم بامبو، وذلك بجانب عودة الثنائى شيكابالا ومصطفى محمد للفريق الأبيض ويواصل الزمالك تدعيمه لصفوف الفريق حيث من المنتظر انضمام إمام عاشور اليوم أيضا لقلعة ميت عقبة.
ويأتى بعض اللاعبين الجدد والعائدين مرشحين للظهور الأول مع الزمالك فى المواجهة المقبلة أمام بطل الصومال، وعلى رأسهم المغربى أشرف بن شرقى بجانب حارس الفريق محمد عواد، بالإضافة إلى مصطفى محمد الذى سينافس على مقعد المهاجم الأساسى بالقلعة البيضاء.
وفى سياق أخير طلبت إدارة نادى وادى دجلة، الحصول على 30 مليون جنيه بخلاف بعض الامتيازات الاخرى مقابل انتقال لاعب وسط فريق كرة القدم محمد عبد العاطى إلى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وقالت مصادر إن إدارة القلعة البيضاء رفضت الطلبات المادية المغالى فيها من جانب ماجد سامي، مالك دجلة، مؤكدة فى الوقت ذاته، استمرار الاتصالات لإتمام الصفقة، محاولة إثناء دجلة عن التمسك بالطلبات المادية الكبيرة، وحال عدم الرفض سيكون الأقرب صرف النظر نهائيا عن ضم اللاعب خلال الفترة الحالية.

 

.. والأهلى يعانى من غموض «اطلع برة»

 

كتب – عمر عبد الحفيظ

أكد محمد يوسف المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، صعوبة مباراة «اطلع برة» بطل جنوب السودان المقرر لها 11 أغسطس الجاري، فى ذهاب الدورى التمهيدى من منافسات دورى أبطال إفريقيا.
وقال يوسف إن صعوبة المباراة تكمن فى غموض المنافس الذى يبقى فريقًا مجهولًا بالنسبة لنا؛ لذلك نسعى لدراسته بشكل جيد لرصد نقاط القوة والضعف فى صفوفه من أجل التحضير للمباراة بشكل جيد.
وأوضح أن الجهاز الفنى يسعى للوقوف على كل كبيرة وصغيرة فى الفريق المنافس؛ للاستعداد له وتجنب المفاجآت؛ لأن الفريق المجهول تبقى مواجهاته دائمًا محفوفة بالمخاطر، خاصة أنه لن يكون كتابا مفتوحا، كما هو الحال مع أى فريق معروف نواجهه.
وأشار يوسف إلى أن الأهلى يحترم جميع منافسيه؛ سواء على الصعيد المحلى أو الإفريقي، كما أن التعامل مع كل المباريات يكون بأقصى درجة من التركيز والتقدير للمنافسين، مشددًا على أن مباراة الذهاب تبقى مهمة  للغاية، ويسعى الجهاز الفنى  للفوز بها وتحقيق نتيجة جيدة قبل لقاء الإياب.
وذكر المدرب العام بالأهلي، أن خوض مباراتى الذهاب والعودة مع فريق «اطلع برة» فى مصر يبقى أمرا إيجابيا للفريق، ويجنبنا مشقة السفر إلى جنوب السودان، وما يترتب عليه من وإرهاق للاعبين، ولذلك نسعى لاستغلال هذا الأمر؛ حسم بطاقة التأهل إلى الدور التالى مبكرًا.
 وعقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة جلسة خاصة مع خالد محمود طبيب الفريق؛ للاطمئنان على اللاعبين المصابين وكافة التفاصيل الخاصة ببرامج العلاج والتأهيل.
وشهدت الجلسة التأكيد على سير البرامج التأهيلية بنجاح وتحسن حالة اللاعبين المصابين؛ وهم شريف إكرامى ومحمد محمود وسعد سمير وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا.
وكان الجهاز الفنى للفريق قد أكد من قبل أن شريف إكرامى يحتاج إلى أسبوعين للعودة من جديد للتدريبات الجماعية فى الوقت الذى يحتاج فيه سعد سمير إلى 3 أسابيع.
وفيما يتعلق بإصابة محمد محمود، أكد الجهاز الفنى أنه يحتاج إلى شهر، فى حين يحتاج مؤمن زكريا إلى فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى3 أسابيع فى الوقت الذى يستكمل فيه كريم نيدفيد تنفيذ برنامجه التأهيلى للتعافى من الإصابة فى ركبته بعد إجراء جراحة الغضروف.
المعروف أن سعد سمير ومؤمن زكريا يعانيان من الإصابة فى الركبة، بينما خضع شريف إكرامى لجراحة إزالة بعض العظام الزائدة من الركبة، فى حين ينفذ محمد محمود الجزء الأخير من برنامجه التأهيلى للتعافى من الإصابة بالرباط الصليبي.
وعقد مدير الكرة جلسة تنسيقية مع سمير عدلى المدير الإدارى بالفريق؛ للاطمئنان على كافة الإجراءات الخاصة باستقبال بعثة فريق «اطلع برة».
وأكد الجهاز الفنى أن بعثة الفريق السودانى ستصل مصر قبل المباراة بـ«72 ساعة».