الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أحمدى نجاد» فى ضيافة شيخ الأزهر..اليوم






 
"الطيب" يدين هدم قبة الصخرة فى فيلما صهيونيا
 
يستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد، اليوم بمشيخة الأزهر الشريف. وأكد مصدر مقرب من شيخ الأزهر أن اللقاء يعد محاولة لتقريب العلاقات التعاونية بين الأزهر وإيران لا سيما بعد التصريحات القوية التى اطلقها شيخ الأزهر حول فتاوى المراجع الشيعية وسب الصحابة، ومطالبته بإصدار فتاوى صريحة تجرم السب وتعلن عدم تكفير السنة.
 
وأضاف أن اللقاء سيتناول التأكيد على تفعيل قضية التقريب بين المذاهب ووحدة العالم الإسلامى وقد يتم التطرق إلى القضية السورية لما للأزهر من موقف صريح حولها.
 
في سياق آخر  أدان الأزهر الشريف الفيلم اليهودى الذى يظهر فيه نائب وزير الخارجية الصهيونى وخلفه المسجد الأقصى المبارك، وبعده يتم هدم قبة الصخرة، وأكد شيخ الأزهر د.أحمد الطيب خلال لقائه ناجح بكيرات مدير إدارة المسجد الأقصى استنكاره الشديد من هذا السلوك المشين.
 
وأكد وجوب الحفاظ إسلامياً على المسجد الأقصى لأنه أولى القبلتين وثالث الحرمين،  ومسرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - محذراً من أن استمرار الكيان الصهيونى فى ارتكاب هذه الممارسات الغاشمة يؤسس لوضع خطير يجر المنطقة بكاملها إلى حالة من الصراع الديني، وينذر بإشعال حروب جديدة، يتحمل الكيان الصهيونى المسئولية الكاملة عنها.
 
كما حذر شيخ الأزهر من تصاعد الانتهاكات والمخططات العدوانية التى تستهدف الأقصى المبارك، وتستفز مشاعر مليار ونصف المليار مسلم، ويطالب العالم الإسلامى والدولى بضرورة التدخل الفورى لوقف هذه الممارسات والانتهاكات، والعمل على حماية القدس، باعتبارها تراثاً إنسانياً حضارياً، إسلامياً - مسيحياً على السواء.