صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

خاص

ركود «السبت» و«الخميس»

9 اغسطس 2019



أعداد ضخمة من المواشى بالأسواق الأسبوعية الكبيرة بمحافظة كفر الشيخ، يتردد عليها أبناء محافظات الدلتا المختلفة لانتقاء الأضاحى.
«الخميس الأسبوعي» من أشهر أسواق المواشى بوسط الدلتا بصفة عامة، يقع على مساحة الـ11 فدانًا، يتردد عليه مئات التجار أسبوعيًا لعرض المواشى وبيعها، حيث يعتبر أكبر تجمع للماشية فى محافظة كفرالشيخ، ويتواجد به كميات هائلة من الأبقار بجميع أنواعها، والجاموس بأحجامها المختلفة، والعجول بأشكالها وأوزانها.
«سوق السبت» بمدينة سيدى سالم التى يقع على مساحة 8 أفدنة، يحتل المرتبة الثانية بالمحافظة، يتوفر فيه هو الآخر آلاف رءوس الماشية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى سوق المواشى بمدينة دسوق الذى يقع علي مساحة كبيرة، ويتردد عليه الكثير من مواطنى البحيرة والإسكندرية.
وقال أحمد سعد نورالدين، أحد أشهر تاجر الموشى بمحافظة كفرالشيخ: إن أسعار المواشى بصفة عامة ما بين أضاحى وغيرها تشهد حالة من الركود الشديد مقارنة بأسعارها فى العام الماضي، بسبب ارتفاع أسعار العلف.
 وأضاف نور الدين لـ «روزاليوسف»: إن هناك انخفاضًا شديدًا فى أسعار الأضاحي، بتفاوت الوزن والحجم والعمر، فالأضحية من العجول الأبقار الذكور التى كانت تبدأ العام الماضى من 15 ألف جنيه، تبدأ هذا العام من 5 آلاف جنيه، وتصل إلي  16 ألفًا فى حالات نادرة جدًا، أما الأضحية من الأبقار الإناث فتبدأ من 4 آلاف  إلى 10 آلاف وربما تصل لـ  12 ألفًا إذا كان حجمها مقبولًا.
وأشار إلى أن العجول الجاموس تبدأ من 7  وتنهى بـ 15 ألف جنيه باختلاف الوزن والحجم، فضلًا عن الأضحية من الجاموس الإناث والتى تبدأ 6 آلاف وتصل إلى 13 ألف جنيه باختلاف العمر والحجم والوزن، كما أن الخراف تبدأ أسعارها هى الأخرى من 2500 جنيه، وتصل بحد أقصى إلى 5 آلاف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات

Facebook twitter rss