الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

12.7 مليار جنيه إيرادات «المصرية للاتصالات» خلال 6 أشهر

12.7 مليار جنيه إيرادات «المصرية للاتصالات» خلال 6 أشهر
12.7 مليار جنيه إيرادات «المصرية للاتصالات» خلال 6 أشهر




أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أمس عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.
وجاءت أهم مؤشرات نتائج أعمال النصف الأول 2019 كالتالي:
وبلغ إجمالى الإيرادات المجمعة 12.7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 25% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة فى إيرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسى فى إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار .
 وأظهرت الشركة نموًا فى قاعدة عملائها على مستوى كل الخدمات المقدمة، حيث ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركى المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.
 وسجلت الشركة تكاليف قدرها مليار جنيه قيمة مستحقات ما يقرب من 2000 موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر ما أدى إلى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 2.6 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق, بينما استقر صافى الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ 2.1 مليار جنيه.
 و بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ 3.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% عن نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها 29% . كما حقق صافى الربح بعد الضرائب مبلغ 2.9 مليار جنيه. وجاءت الزيادة فى صافى الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة والنمو فى الإيرادات التشغيلية وتعافى إيرادات الاستثمار من فودافون. ومثلت النفقات الرأسمالية نسبة 29% من إجمالى الإيرادات المحققة نتيجة لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام وذلك للانتهاء منه فى 2020 .