الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغرب الأشياء المستخدمة فى صناعة المكياج

أغرب الأشياء المستخدمة فى صناعة المكياج
أغرب الأشياء المستخدمة فى صناعة المكياج




المكياج وأدوات التجميل أصبحت من الأساسيات التى لا تستغنى عنها أى أنثى، وغالبًا ما يحرصن على شراء أجود أنواع الماركات وهذا حفاظًا على سلامة البشرة، لكن الذى قد يدهش الكثيرات أن هناك مواد فى غاية الغرابة وبعضها مثير للاشمئزاز يدخل فى تكوين المكياج، ومن أبرزها نقلًا عن موقع»today» الآتى:

قىء الحوت

قىء الحوت أو العنبر له رائحة ترابية جذابة، ويدخل فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعطور، ويعتبره الخبراء مادة طبيعية تعوض عن استخدام المواد الصناعية.

زيت الطعام

أثبت بعض العلماء إن إدخال زيت الطعام فى مستحضرات العناية بالبشرة، يعمل على إعادة تجديد البشرة التالفة.

الخنافس

معروفة حشرة الخنفساء بلونها الأحمر، لذلك يلجأ بعض صناع الماكياج على استعمال قشر الخنفساء لإضفاء اللون الأحمر على مستحضرات التجميل.

قشور الأسماك


تستخدم قشور الأسماك فى صناعة ملمع الشفاة وظلال العيون، وفى الأغلب يتم استعمال القشور فى أغلب أدوات التجميل اللامعة.

مخاط القواقع

هناك العديد من كريمات العناية بالبشرة تحديدا الخاصة بتقليل الحبوب والبثور يدخل فى صناعتها مخاط القواقع، حيث يعزز إنتاج الكولاجين والاستالين.

فضلات الطيور

الطائر المشهور بالعندليب يصنع من فضلاته مستحضرات تستخدم للتنظيف العميق للبشرة، لاحتوائها على حمض اليوريك لما له من فوائد على البشرة، وتقشير خلايا الجلد الميتة.

روث البقر

من المعروف أن روث البقر يستخدم كسماد لتخصيب الأرض، لكن غير الشائع أنه يستخدم فى بعض مستحضرات التجميل، كما أنه يتم استخراج منه بعض عطور الفانيليا بطرق معينة.

مخاط الغوريلا

قد تبدو هذه المعلومة صادمة حيث يتم صناعة «جل الشعر» من مخاط الغوريلا، كما أنه يستخدم فى العديد من تصفيفات الشعر لتثبيتها.