الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر لن تنكسر أبدًاً

مصر لن تنكسر أبدًاً
مصر لن تنكسر أبدًاً




كتبت - شيماء عدلى


«مصر لن تنكسر أبدًا»، شعار رفعه القائمون على ترميم معهد الأورام، بعد الحادث الإرهابى الخسيس الذى تعرض له المبنى الأسبوع الماضى، فلم يمر سوى ثمانية أيام فقط، وعلى الرغم من حلول عيد الضحى المبارك فإن العمل فى المبنى يجرى على قدم وساق للانتهاء من عملية الترميم.
د.محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كشف أن العمل فى ترميم معهد الأورام، متواصل خلال أيام العيد، حيث تم الانتهاء من إصلاح وتجديد الإجراءات التى تضررت فى المبنى الشمالى، وجارٍ حاليًا تجديد الأربعة أدوار، لافتًا إلى أن العمل جارٍ فى باقى المبانى وأعمال الواجهات، وستبقى أعمال المصاعد والتكييف والانتهاء من بعض أعمال المياه، مؤكدًا أن الخدمة الطبية متواصلة ومستمرة ولن تنجح أى قوى فى تعطيلها.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولى، كان قد كلف شركة المقاولون العرب بتولى مهام إعادة تأهيل واجهة المبنى الإدارى لمعهد الأورام بجامعة القاهرة، ورفع الآثار الناجمة عن الحادث الذى شهده محيط المعهد، والذى أدى إلى تضرر واجهات المبنى الإدارى للمعهد، كما كلف وزير التعليم العالى بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، لمراجعة السلامة الإنشائية للواجهة المتضررة من المبنى الإدارى للمعهد، وتقديم تقرير فورى بذلك.