الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نقل الحجاج المصريين للمدينة فور انتهاء أيام التشريق

نقل الحجاج المصريين للمدينة فور انتهاء أيام التشريق
نقل الحجاج المصريين للمدينة فور انتهاء أيام التشريق




مكة المكرمة ـ بعثة الحج


فى جو ميسر أدى الحجاج المصريون نفرة الحجيج من المزدلفة إلى منى، حيث قاموا برمى جمرة العقبة الكبرى، وفق الخطة التى وضعتها بعثة الحج المصرية.
اللواء عمرو لطفى، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أكد أن البعثة تعاملت مع ضيق المخيمات المخصصة من السلطات السعودية للمصريين فى «منى»، بشكل احترافى على الرغم من زيادة أعداد الحجاج المصريين عن العام الماضى بنسبة 20%، إلا أن البعثة تداركت الأمر قدر المستطاع ونجحت عملية النفرة وفق خطة محكمة بالتنسيق مع السلطات السعودية لضمان سلامة الحجاج.
وأضاف: «أن حجاج بيت الله الحرام واصلوا رمى الجمرات فى مشعر «منى»، فى ثانى أيام التشريق بعدما رموا جمرة العقبة الكبرى «7 حصيات» أمس الأول فى يوم النحر، حيث تجمع الحجيج على جسر الجمرات وتوجهوا إلى مناطق الرمى، ورموا الحصوات وذلك تأسيًا واقتداء بسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
وأوضح الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن محمود توفيق، وزير الداخلية يتابع على مدار الساعة أحوال الحجاج المصريين للاطمئنان عليهم ووجه باستمرار تقديم جميع التيسيرات حتى انتهاء المناسك والعودة إلى أرض الوطن سالمين.
وتابع: «أنه سيتم نقل الحجاج من منطقة مشعر «منى» إلى أماكن إقاماتهم فى مكة المكرمة بعد أدائهم رمى الجمرات والانتهاء منها بانتهاء ثالث أيام التشريق لاستكمال باقى المناسك، حيث ستقوم الحافلات المجهزة بنقلهم من خلال إشراف ضباط البعثة لتوصيلهم إلى أماكنهم فى سهولة ويسر»، مشيرًا إلى أن عملية تفويج الحجاج الذين حضروا من القاهرة لمكة مباشرة ستتم فور انتهاء أيام التشريق, حيث يمكثون بها ٥ أيام لتبدأ بعدها عمليات عودتهم إلى القاهرة.
وفى سياق متصل ثمن الحجاج المصريين جهود بعثة حج القرعة فى تقديم الخدمات الإنسانية من رعاية واهتمام، معربين عن سعادتهم بأداء فريضة الحج فى سهولة ويسر وسط تيسيرات قدمتها وزارة الداخلية لأول مرة تضاف إلى الخدمات المقدمة إلى جميع الحجاج.