السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أحداث الاتحادية .. تشريح جثتى الشهيدين وطرد «المسحول» من المستشفى وانتداب الطب الشرعى للكشف عليه





 
أمر تامر يحيى مدير نيابة مصر الجديدة بتشريح جثة الشهيد الثانى لأحداث الاتحادية عمرو سعيد 19 سنة تطالب بمعرفة سبب الوفاة.
وكشفت التحقيقات أن المجنى عليه مصاب بطلق نارى فى الرأس وخرطوش فى الصدر،  كما اتهم شقيقه قوات الامن المركزى بقتل أخيه، واتهم وزير الداخلية ورئيس الجمهورية بالتحريض على قتل أخيه.
يذكر أن محيط قصر الاتحادية شهد اشتباكات بين الامن والمتظاهرين عقب مليونية «جمعة الخلاص» التى راح ضحيتها شخص وأكثر من 50 مصابا.
كما أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن بتشريح جثة الناشط السياسى محمد الجندى الذى اختفى من ميدان التحرير عقب الذكرى الثانية للثورة لمعرفة أسباب الوفاة.
وأظهرت تحقيقات عمرو عوض وكيل أول النيابة أن «الجندى» اختفى يوم 27 يناير واتهم محاميه الشرطة بالتعدى عليه بالضرب وتعذيبه داخل معسكر الجبل الأحمر بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليه بميدان التحرير، وأضافوا فى بلاغهم أن هناك 3 أشخاص مقبوض عليهم  كانوا مع الجندى داخل معسكر الجبل الأحمر وشاهدوا افراد الشرطة تتعدى عليه.
من ناحية أخرى انتدب المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة الطب الشرعى للكشف على مسحول الاتحادية.
كما تمكن حمادة صابر المسحول أمام الاتحادية من الخروج من مستشفى الشرطة بمدينة نصر بعد قرار النيابة العامة وتم نقله إلى مستشفى المطرية التعليمى وفى مفاجأة من العيار الثقيل رفض المستشفى ساستقباله فى تمام الساعة الواحدة من صباح أمس الأول وظل لأكثر من 6 ساعات حتى عاد إلى مستشفى المطرية بعد مشاجرات مع الأمن والمدير العام وبعد تعرضه لنزيف حاد بالظهر.
كما أمر المستشار طلعت عبدالله النائب العام، بندب أحد القضاة من محكمة شمال القاهرة لاستكمال التحقيقات فى واقعة سحله أمام قصر الاتحادية خلال مظاهرات الجمعة الماضية.
كما سمح النائب العام لأعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين بزيارة حمادة صابر بمستشفى الشرطة، كان السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين تقدم بطلب لزيارة المجنى عليه.