الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاور مرورية ومشروعات خدمية تنهى عزلة الوادى الجديد

محاور مرورية ومشروعات خدمية تنهى عزلة الوادى الجديد
محاور مرورية ومشروعات خدمية تنهى عزلة الوادى الجديد




انطلاقا من حرص الدولة المصرية على تقديم الخدمات المتنوعة وإعادة بناء البنية التحتية لتوفير حياة كريمة للمواطنين بجميع المحافظات, فلم تترك الدولة موطئ قدم فى محيط المعمورة إلا وتجد الآلات والمعدات للتعمير والتشييد والإصلاح.
فمنذ أن استلم الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الأمور وطريقه هو البناء، فمن محافظات الصعيد للدلتا للمحافظات الساحلية ومنها للحدودية، تجد المشروعات العملاقة من طرق ومدارس ومصانع ومدن جديدة حتى أصبحت مصر الجديدة التى يتمنها الجميع.
محافظة الوادى الجديد المحافظة الحدودية لم تكن بعيدة عن خطة التنمية, حيث أعلن فرع الهيئة العامة للطرق والنقل بالمحافظة, الانتهاء من التجهيزات الخاصة بتنفيذ مشروع توسعة وتقوية طريق «باريس – درب الأربعين» بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 60 مليون جنيه, ويبدأ التنفيذ من نقطة الكيلو 55 ومنطقة الكيلو 75 من طريق «باريس – درب الأربعين « بإجمالى أطوال حوالى 20 كيلو مترا .
 طريق» بارس- – درب الأربعين» لم يكن الوحيد الموجود فى خريطة التنمية بالمحافظة الحدودية, بل أعلنت مديرية الإسكان بالمحافظة أيضا استكمال تنفيذ أعمال إنشاء إدارتى المرور والحماية المدنية بالداخلة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 10 ملايين جنيه.
كما أعلن فرع جهاز التعمير بمحافظة الوادى الجديد الانتهاء من إسناد تنفيذ مشروع محور تنهيدة منفلوط فى مرحلته الثالثة بطول 200 كيلو متر، وبتكلفة تقديرية تصل إلى حوالى 2 مليار جنيه ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول نهاية ديسمبر 2021م.
 ومن جانبه قال اللواء مهندس أيمن عبدالمنعم, رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد: إن المحور يربط بين مركز بلاط بمحافظة الوادى الجديد، ومركز منفلوط بمحافظة أسيوط بطول 298 كيلو مترا، حيث يجرى تنفيذ المحور على 3 مراحل انتهى الجهاز من رصف المرحلة الأولى بطول 48 كيلو متر وبتكلفة 189 مليون جنيه، واستكمال تنفيذ المرحلة الثانية  بطول 50 كيلو مترا وبتكلفة 585,6 مليون جنيه، والتى من المقرر أن يتم الانتهاء منها فى 30 يونيو 2020م .