الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرقابة المالية تمنح البنك الأهلى ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة

الرقابة المالية تمنح البنك الأهلى ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة
الرقابة المالية تمنح البنك الأهلى ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة




وافقت هيئة الرقابة المالية على منح البنك الأهلى، ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة المصرية.
وقالت هيئة الرقابة المالية إنه تمت الموافقة على طلب البنك الأهلى، فور تقدمه بالمستندات المطلوبة، وذلك فى ضوء سياسة تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص، لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية فى السوق المصرية.
وقالت مصادر فى سوق المال إن دخول البنك الأهلى فى مجال الترويج والاكتتابات بالبورصة، يعكس التوقعات الإيجابية للبورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، مع توجه الحكومة لتنشيط برنامج الطروحات الحكومية.
كما أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع نموذج الإفصاح الخاص بشركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، وفقا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية، والذى يتضمن الموافقة على أولا السير فى إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.
كما يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 1.336 مليار جنيه إلى 2.636 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.3 مليار جنيه موزعة على عدد 13 مليون سهم على أساس القيمة العادلة البالغة 1176.85 جنيه للسهم وفقاً لدراسة المستشار المالى المستقل بواقع 100 جنيه للسهم (قيمة اسمية) مضافاً إليها 1076.85 جنيه للسهم (علاوة إصدار).
ويأتى ذلك فى إطار عملية استحواذ شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية على عدد حتى 42 مليون سهم بنسبة 56 % من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح وعدد حتى 89898683 سهم بنسبة 100% من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة على أساس القيمة العادلة للأسهم بواقع 10.09 دولار امريكى قيمة عادلة لسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح 23.07 جنيه قيمة عادلة لسهم شركة مصانع العز للدرفلة.