الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تفتتح 18 مركزًا تكنولوجيًا لرخص التشغيل والبناء فى قنا وسوهاج




تستعد وزارة التنمية المحلية لافتتاح 18 مركزًا تكنولوجيًا لخدمة المواطنين فى محافظتى قنا وسوهاج، كما سيتم إطلاق دليل المواطن ودليل الجهة الإدارية الخاص برخص التشغيل بالمحافظتين، وذلك فى إطار جهود الحكومة لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين فى محافظات الصعيد من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.
وتحرص الوزارة على رفع كفاءة الخدمات الحكومية فى المحافظتين وتفعيل منظومة الشباك الواحد وتطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة بأحدث أنظمة تكنولوجية تنعكس ايجابيًا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
انتهت الوزارة كذلك من تطوير 8 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظة قنا و10 مراكز بمحافظة سوهاج وبدء التشغيل التجريبى لهم، كما تم الانتهاء من تفعيل نظام الميكنة الجديد وتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على الحاسب الآلى والميكنة ومد الشبكات وخطوط الربط بين الإدارات المعنية بتقديم الخدمات، وتم إطلاق خريطة الإجراءات المبسطة ودليل الإجراءات للجهة الإدارية ودليل المواطن بمحافظة قنا، كما تم خفض مدة الحصول على خدمتى رخص التشغيل ورخص البناء بنسبة تتراوح بين 40% و50% فى المراكز التى تم الانتهاء من تطويرها.
وأضافت الوزارة أن نظام المراكز التكنولوجية بالمحافظتين يسمح بإصدار جميع المعلومات للمواطنين بشكل مميكن وكذلك الخطابات الموجهة للجهات الخارجية.
وأكدت أنه يتم العمل على توحيد إجراءات تقديم الخدمات ثم تبسيط تلك الإجراءات ثم ميكنتها حيث صدرت قرارات تشكيل لجان تبسيط الإجراءات بالمحافظتين وسيتم البدء بخدمتى رخص التشغيل ورخص البناء بهدف تخفيض المدة المستغرقة لأداء الخدمة بنسبة 25% محسوبة بالأيام.