صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فودة: نسبـة الإشغـالات فى شـرم الشيخ وصلـت إلى %80 خـلال العيد

16 اغسطس 2019

كتبت : ناهد امام




أجمع خبراء السياحة والسفر، أن إجازات عيد الأضحى المبارك كانت عاملا إيجابيا فى تنشيط الحركة السياحية الوافدة الى مختلف المناطق والقرى السياحية.
وأشاروا إلى أن المناطق الأكثر جذبا للسياحة خلال العيد كانت من نصيب المناطق السياحية فى مدن الساحل الشمالى، والإسكندرية، ومطروح.
كما شهدت كل من محافظات بورسعيد والغردقة وشرم الشيخ إقبالا كبيرا خاصة من جانب الرحلات البحرية وهواة الغطس فى مياه البحر الأحمر وسيناء.
وفى البداية أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن نسب الإشغالات ارتفعت بصورة ملحوظة خلال فترة عيد الأضحى تجاوزت الـ80% نتيجة إقبال شريحة عريضة من السياحة العربية والأجنبية على الرحلات البحرية والغطس إلى جانب الفنون الشعبية الجاذبة للسائحين  حيث شهد ليلة فنية قدمتها فرقة العريش للفنون الشعبية على المسرح الصيفى بساحة قصر الثقافة، وقدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات المتميزة حيث بدأت بالدبكة ثم المضايفة ثم هلا والله ثم البرواز ثم رقصة الشبكة تخلل كل تابلوه راقص أغنية من أغانى التراث السيناوى ينشدها فنان الفرقة المطرب غريب مؤمن. وأعرب المحافظ عن إعجابه بالاحتفالية وحسن التنظيم.
ومن جانبه أكد الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الأضحى المبارك  بمختلف المدن السياحية كانت مرتفعة بشكل كبير خاصة من السياحة الداخلية والعربية.
وذكر عبداللطيف أن ارتفاع نسب الإشغالات يرجع  إلى نجاح الحملات التسويقية لتنشيط السياحة المصرية فى دول الخليج العربى، وعودة المصريين فى الخارج الى مصر لقضاء إجازاتهم وكذلك زيادة الطلب على المصايف وقضاء الاجازات بالتزامن من الإجازات الدراسية وكذلك موسم الإجازات فى دول الخليج .
وأضاف د. عاطف أن نِسب الحجوزات المؤكدة بفنادق شرم الشيخ وصلت إلى قرابة 80% خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من عدد كبير من فنادق شرم الشيخ خاصة الفنادق فئة الأربعة نجوم والخمسة نجوم، وهذا شجع المصريين على قضاء إجازة العيد فى مدينة شرم الشيخ الساحرة، بخلاف الجنسيات الأخرى مثل إيطاليا وأوكرانيا وألمانيا وبولندا والتشيك وكذلك السائحين العرب.
وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أنه فى مرسى علم  والغردقة تراوحت نسب الحجوزات ما بين  90 و100% خلال أيام عيد الأضحى وغالبية الجنسيات الموجودين بهما خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالإضافة للمصريين.
وأوضح رئيس جمعية مسافرون، أن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الأضحى فى القاهرة والجيزة  وصلت إلى 80%، وأغلب السائحين من الأشقاء العرب الذين فضلوا  قضاء العيد فى القاهرة والجيزة.
أما نسب الإشغالات فى الإسكندرية فكانت بنسبة 100% نتيجة لقربها من القاهرة، وعدد من محافظات الدلتا الذين يرغبون فى قضاء العيد على شاطئ البحر المتوسط والاستمتاع بجماله كما أن البعض يعتبر قضاء العيد بالإسكندرية فرصة للاحتفال بالعيد وقضاء المصيف على شواطئ الإسكندرية، كما أن الساحل الشمالى وصل نسبة الإشغالات فيه إلى 100% وكذلك مدينة مرسى مطروح.
وأشار عاطف إلى وجود طفرة كبيرة فى السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الحالى نتيجة لتحسن مناخ الأمن والاستقرار الذى تشهده البلاد ودور مصر القوى فى الاتحاد الإفريقى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتواصل مع جميع دول العالم والعلاقات الطيبة التى تجمع مصر بالدول العربية والإفريقية وكذلك الأوروبية.
ودعا عاطف عبداللطيف، إلى ضرورة إعداد برامج سياحية تناسب احتياجات السائحين وتستطيع أن تجذب أكبر قدر منهم لزيارة مصر ومعالمها السياحية والتراثية.
وشدد د.عاطف على ضرورة الإسراع فى استثمار المنطقة الواقعة بين مطروح والعلمين سياحيا حيث إنها تتميز بمناظر خلابة على البحر مباشرة ومن الممكن الاستفادة بها فى إنشاء منتجعات سياحية فى ظل الإقبال على زيارة مطروح والساحل الشمالى.
وفى محافظة بورسعيد أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على ارتفاع نسب الاشغالات السياحية خلال عيد الأضحى إلى جانب ازدحام المتنزهات والشواطئ والحدائق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا

Facebook twitter rss