السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تسترد 400 فدان بطريق «السويس- العين السخنة»

القاهرة تسترد 400 فدان بطريق «السويس- العين السخنة»
القاهرة تسترد 400 فدان بطريق «السويس- العين السخنة»




كتب: بشير عبد الرؤوف
المحافظات: إيهاب عمر - شيرين الفقى - سارة الهوارى

تمكنت محافظة القاهرة من استرداد مساحة كبيرة من الأراضى المغتصبة من أملاكها، تبلغ مساحتها 400 فدان، بما يزيد على 1.6 مليون متر مربع، بطريق السويس العين السخنة بحى البساتين، ليبلغ إجمالى ما تم استرداده خلال الموجة 13 لاسترداد أراضى الدولة ما يزيد على 2 مليون متر مربع.
وقال اللواء.خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن هذه العملية تعد أكبر عملية استرداد لأراضى داخل المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة لن تتهاون مع أى محاولة للتعدى على أراضى الدولة، وأنها ملتزمة باسترداد حقوق الدولة فى جميع أحياء القاهرة دون استثناء، وتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الأراضى المستردة وعدم السماح بأى تعديات عليها مرة أخرى، لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها، مؤكدا أنه لا رجعة فى إعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على أراضى الدولة مهما كان موقعهم.
وفى سياق متصل واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حملات إزالة التعديات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية للحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وذلك ضمن الموجة الثالثة عشر من موجات تنفيذ قرارات الإزالة والتى تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها.
وأعلن أحمد الطيب مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة الأقصر، أنه تم تنفيذ قرارات الإزالة لـ 208 مبنى على مساحة 36380 م2 ، وتنفيذ 62 قرار إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية على مساحة 564.25 فدان.
وقاد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية حملة مكبرة لإزالة التعديات الواقعة على مساحة 11 قيراطا أرضا زراعية بنطاق الوحدة المحلية بشيبه التابعة لرئاسة مركز الزقازيق
وكلف المحافظ رئيس المركز باستقدام معدات لإزالة القواعد الأسمنتية وتسويتها بسطح الأرض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مؤكداً  ضرورة تطبيق القانون بكل قوة وحسم على المخالفين وعدم السماح بالتعدى على الأرض الزراعية، والحفاظ عليها باعتبارها تمثل مصدر غذاء للمصريين.
وأكد المحافظ أن الدولة جادة فى استرداد أراضى أملاك الدولة، وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين تنفيذاً لإعلاء للقانون وحفاظاً على حق الشعب.