الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طالبة مصرية تحصد لقب إفريقيا فى مسابقة «جسر اللغة الصينية»

طالبة مصرية تحصد لقب إفريقيا فى مسابقة «جسر اللغة الصينية»
طالبة مصرية تحصد لقب إفريقيا فى مسابقة «جسر اللغة الصينية»




حصدت بسنت سيد خليل  الطالبة بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة «لقب إفريقيا» فى مسابقة «جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات على مستوى العالم»، والتى أجريت خلال شهر أغسطس فى مقاطعة هونان بوسط الصين، وهى المسابقة التى ينظمها المركز الرئيسى لمعاهد كونفوشيوس بالصين للطلاب الجامعيين الأجانب من مختلف أنحاء العالم للغة الصينية.
وكانت الطالبة بسنت قد فازت هى والطالب محمد جهاد من كلية الألسن جامعة عين شمس فى المسابقة التمهيدية جسر اللغة الصينية التى أجريت على مستوى الجامعات فى مصر  فى إبريل الماضي، وسافرا لتمثيل مصر فى المسابقات النهائية بمشاركة 144 متسابقا من  122 دولة، كانوا قد اختيروا من بين العديد من الطلاب الذين شاركوا فى المراحل التحضيرية للمسابقة خارج الصين.  
وتمكنت طالبة جامعة القاهرة بسنت سيد خليل من حصد لقب إفريقيا والفوز على ٤٧ متسابقا من قارة إفريقيا، لتستعد لخوض تصفيات لقب العالم.
 وفى سياق متصل، اختارت إدارة مسابقة «جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات على مستوى العالم» فى الصين، الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة ومديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة، كأول شخصية مصرية وعربية، لعضوية لجان التحكيم بالمسابقة التى تعد الأكبر لطلاب الجامعات على مستوى العالم للغة الصينية، حيث تعكس حصيلة ما اكتسبه الطلاب من مهارات لغوية وثقافية.
وقالت الدكتورة رحاب محمود، إن معرفة المصريين بالثقافة الصينية شهدت «طفرة كبيرة» خلال العامين الماضيين، مشيرة إلى أن جامعة القاهرة أنشأت معهد كونفوشيوس بالتعاون مع جامعة بكين وتولى اهتماما بتطوير تعليم اللغة الصينية بين الطلاب.