الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد

14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد




كشف مصرفيون بالبنوك الحكومية الكبرى «الأهلى، مصر، القاهرة» أن المتعاملين قاموا بسحب نحو 14 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلى استعدادًا وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحين أن ذلك يأتى كنتيجة مباشرة لإقبال المواطنين على شراء احتياجات العيد وتوفير العيديات وغيرها.
وقبل أسابيع من عيد الأضحى وفر البنك المركزى نحو 4 مليارات جنيه من الفكة للبنوك أبرزها فئات 5 جنيهات وعشرة جنيهات وعشرين جنيهًا، كما رفعت وزارة المالية من كميات الفكة الفئات المعدنية فى مترو الأنفاق وغيرها من الجهات التى يزيد فيها الطلب على الفئات الصغيرة إلى 150 مليون جنيه يوميًا وذلك للتيسير على المواطنين خلال العيد.
وزادت ودائع المصريين فى البنوك إلى ما يربو على 3.9 تريليون جنيه، ومع الاتجاه للمدفوعات الإلكترونية زاد الاهتمام فى البنوك بنشر المزيد من ماكينات الصراف الآلى وتوفير البطاقات البنكية المختلفة، وخلال أيام العيد ومع اجازة البنوك كان الإقبال كبيرًا على ماكينات الصراف الآلى وقد استطاعت البنوك، طبقًا للمصرفيين، توفير احتياجات المواطنين بكفاءة.
وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن البنك غذَّى ماكينات الصراف الآلى والفروع بقيمة 9 مليارات جنيه، لتلبية الخدمات المصرفية السحب والإيداع للعملاء، فى أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.
ويمتلك البنك الأهلى أكبر شبكة ماكينات صراف آلى على مستوى الجهاز المصرفى التى يصل عددها إلى 4111 ماكينة تنتشر على مستوى محافظات الجمهورية.  وأوضح أنه تم تنفيذ ما يقارب 8 ملايين معاملة على ماكينات الصراف الآلى للبنك الأهلى، وسحب ما يزيد على 6 مليارات جنيه من الماكينات على مدار 4 أيام من الأربعاء 7 أغسطس 2019 حتى يوم وقفة عيد الأضحى المبارك الموافق السبت 10 أغسطس الجارى.
أما بنك مصر والذى يمتلك نحو 2540 ماكينة صرف آلى فى جميع أنحاء الجمهورية، فقد أكدت المصادر أنه ضخ استعدادًا للعيد نحو 5 مليارات جنيه، وكذلك قام بنك القاهرة الذى يمتلك نحو 100 ماكينة صرف قام بضخ 3 مليارات جنيه استعدادًا للعيد وزيادة السحب من ماكينات الصراف الآلى.
يذكر أن العدد الاجمالى لماكينات الصرف الآلى لكل البنوك والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية يبلغ عددها 12200 ماكينة صرف.