الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البعثة الطبية تواصل متابعة الحجاج المحتجزين لدى المستشفيات السعودية

البعثة الطبية تواصل متابعة الحجاج المحتجزين لدى المستشفيات السعودية
البعثة الطبية تواصل متابعة الحجاج المحتجزين لدى المستشفيات السعودية




كتب ـ محمود جودة

 
استقبلت عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، نحو 67 ألفا و 351حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، من بينها: 62 ألف و615  حالة مرضية بمكة المكرمة، ويلاف و736 حالة فى المدينة المنورة.
من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبى بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج: إنه تم دخول 206 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 139 حالة بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 67 حالة تتلقى العلاج اللازم.
وأضاف: إنه تم إجراء غسيل كلوى لـ36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 248 جلسة غسيل كلوي، علاوة على تلق 8 حالات أخرى العلاج الكيماوى، لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوى والعلاج الكيماوى، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبى بالبعثة بالمرور يومياً «صباحاً ومساءً» على جميع المستشفيات التى تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.
إلى ذلك أكد الدكتور محمد ضاحى، رئيس البعثة الطبية للحج، عدم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين، مشيراً إلى أن الفريق الوقائى مستمر فى تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.