الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مساعٍ عراقية للإطاحة بحكومة عبدالمهدى

مساعٍ عراقية للإطاحة بحكومة عبدالمهدى
مساعٍ عراقية للإطاحة بحكومة عبدالمهدى




حذر النائب العراقى عن تحالف الفتح، حامد الموسوى من استهداف دور العبادة والمؤسسات الحكومية فى العراق من قبل طائرات مسيرة مجهولة فى المستقبل.
وقد دفع الفشل فى حل لغز الطائرات المسيرة، برلمانيين إلى إعداد مذكرة لحجب الثقة عن حكومة عبدالمهدي».
وتبنت المذكرة الكتل البرلمانية التى دعمت رئيس الحكومة فى توليه هذا المنصب فيما رأى نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، أن أي محاولة لسحب الثقة عن رئيس الوزراء تعنى فشل الكتل السياسية فى الاختيار أو عدم نجاحها فى الحصول على مغانمها.
وبحسب صحيفة «عكاظ»، توقع برلمانى عراقى بارز، أن تشن الطائرات المسيرة المجهولة هجمات جديدة مع تغيير فى خطتها من استهداف معسكرات الحشد الشعبى إلى استهداف دور العبادة والمؤسسات الحكومية، إلا أن النائب عن تحالف «الفتح» حامد الموسوى رفض التأكيد عما إذا كان لديه معلومات بشأن هذا الأمر.
واعتبر الموسوى أن تفجير معسكر الصقر حلقة من ضمن مسلسل المؤامرة التى يتعرض لها العراق، لافتاً إلى أن الهجمات تكررت فى الآونة الأخيرة، مثل انفجار مصنع ألبان تابع لشركة ايرانية قبل 3 أشهر غرب كربلاء، بطائرة مسيرة، والهجمات على معسكر الصقر التابع للحشد الشعبي.
ووصل فريق عسكرى من سلاح الجو الإيرانى إلى بغداد، وكشفت مصادر لصحيفة «عكاظ»، أن الفريق الإيرانى يحمل خطة للتعامل مع حوادث استهداف المقار العسكرية بالطائرات المسيرة.
وقالت المصادر إن «طهران أوفدت الفريق بعد مشاورات أجرتها مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدى عارضة مساعدتها لإنهاء هجمات تلك الطائرات.