صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

المذيعة جيسى العاصى لـ«روزاليوسف»: «بر الأمان» يساعد الحالات الإنسانية.. واعتذرت عن مسلسل «عادل إمام» لأنى مابعرفش أمثل

21 اغسطس 2019

كتبت : مريم الشريف




قالت المذيعة جيسى العاصى إنها تستعد لتقديم الموسم الجديد من برنامج «بر الأمان»، المقرر عرضه خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن البرنامج طرأ عليه تطوير شمل الشكل والمضمون.
«العاصى» أضافت فى حوارها مع «روزاليوسف»، أن برنامجها يهدف لمساعدة المواطنين على حل مشاكلهم، عن طريق تقديم مساعدات مادية لهم، أو عبر مناقشاتهم فى أمور حياتهم بشكل سليم ليصبح تفكيرهم أكثر إيجابية.
كشفت «العاصى» عن عدم وجود نية لديها لخوض مجال التمثيل مثل شقيقتها الفنانة إيمان العاصى، معلله ذلك بقولها: «أنا مابعرفش أمثل ومش هوايتى».
هذه النقاط وغيرها الكثير ناقشناها فى سياق الحوار التالى.

 

■ ما الذى يحوى جعبة الموسم الجديد من برنامجك «بر الأمان»؟
- من المحتمل أن ينطلق خلال شهر سبتمبر المقبل، وجار الاتفاق مع القناة حاليا التى سيعرض على شاشاتها، ويتضمن تطوير فى الشكل والمضمون، من ديكورات، وموضوعات وأفكار مختلفة عن الموسم السابق، ليكون متنوعا ما بين قضايا اجتماعية وحالات إنسانية، ومشاكل عاطفية، كما سنتطرق إلى المشاكل الكروية، من خلال تقديمنا حلقات عن المشاجرات التى تحدث بسبب الكرة، بالاستعانة بمحللين رياضيين ولاعبين، للحديث عن هذا الأمر.
■ تنوع موضوعات برنامجك يدفعنى لأن أسأل ما هو هدفه؟
- البرنامج يهدف إلى مساعدة المواطنين على حل مشاكلهم،  تقديم العون للحالات الإنسانية؛ الذى لا يتوقف على المساعدة المادية فقط، بل قد تكون المساعدة بتقديم لهم النصح وتوجيههم بشكل صحيح، كى يفكروا بشكل إيجابى، والنظر إلى المستقبل، وعدم البكاء على اللبن المسكوب، ولدينا قضايا مهمة فى هذا الموسم، مثلا حالة «عم عبدالله» شخص غلبان جدا ولديه ضمور فى جسده، قدمنا له بعض المساعدات بالإضافة إلى محامى لمساعدته فى حل أزمته، وهى من الحالات التى أثرت بى كثيرا.
■ هل بدأتى تصوير حلقات البرنامج؟
- بالتأكيد، صوّرنا حلقات ما بين لبنان، ودبى، والكويت، ومن المقرر نصور حلقات أخرى فى تونس والأردن، كما نفكر فى تقديم حلقات من دول أوروبية للتعرف على حال المصريين هناك، وانتهيت من تصوير أكثر من عشر حلقات من البرنامج حاليا.
■ ما أهم القضايا التى تتعرضين لها فى برنامجك؟
- من المقرر أن تكون أول حلقة عن «الغربة»، ولدينا حلقة عن زيادة نسبة الطلاق، وحلقة عن الخيانة الزوجية، والأخيرة صدمتنى شخصيا بعدما طلق رجل زوجته على الهواء.
■ ما المحافظات المصرية التى صورتى بها حلقات؟
- صورنا فى شرم الشيخ، وأجرينا حوار مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للحديث عن دعم وتنشيط السياحة بها وتوعية المواطنين بالسياحة، كما صورنا فى الغردقة، والإسكندرية، ومن المقرر أن نصور حلقات فى الأقصر وأسوان والنوبة، وأحاول أثناء تقديم الحلقات إظهار جمال بلدنا والتقدم الذى حدث.
■ هل كل الحلقات تصور خارج الاستديو؟
- لا يوجد حلقات داخل الأستديو.
■ تكرر بكائك على الهواء أكثر من مرة، ما السبب؟
- حصل، فأنا أبكى لتأثرى بالحالات الإنسانية التى أقدمها، والله حاولت عدم البكاء لكن فعلا مش بقدر أمسك نفسى، الحالات صعبة جدًا، وليس كلها من الأشخاص ذو الحالة المادية المتواضعة، ولكن هناك مشاكل لدى مواطنين مستواهم المادى جيد أيضا، لأن مفيش حد خالى من المشاكل.
■ قدمتى برنامجا فنيا سابقا.. أيهما تفضلى الفنى أم الاجتماعى؟
- لدى حاليا أكثر من عرض برامجى جديد، وهناك بالفعل اتفاق مبدئى على أحدهم، لكن أفضل البرامج الاجتماعية و»ما ليش فى البرامج السياسية» رغم أنى بفهم فى السياسة.
■ ماذا عن برنامجك الآخر الجديد؟
- اجتماعى خدمى إنسانى، يقدم مساعدات كثيرة، لكن فى إطار مختلف عن «بر الأمان» مع الاحتفاظ بالخط الرئيسى الخاص بالخدمة المواطن.
■ كيف شاهدتى المقارنة بينك وبين المذيعة ريهام سعيد منذ الإعلان عن برنامجك؟
- برنامجى ليس له علاقة ببرنامج ريهام سعيد أو منى عراقى، وأعتقد أن المقارنة جاءت بسبب نزولى الشارع وتصويرى مع المواطنين، بعيدا عن الاستديو، ولم أنزعج من هذا الأمر، لكن كل الذى شاهد مضمون الموسم السابق من برنامجى، تأكد أنه مختلف عن البرامج الاخرى، وأرى أن البعض قلدنى فى صياغة موضوعاتى، يسيروا بنفس خطة برنامجى، من خلال تناول ملف مختلف فى كل حلقة، ولم يحدث ذلك فى هذه البرامج الإنسانية من قبل، ولكن فى النهاية كلنا نتعب ونبذل مجهود كبير، وربما السبب فى تفكيرى بعدم وجود موسم ثالث من البرنامج هو المآسى التى أصادفها من خلال حالات بتاعة ربنا حالتها اتأخرت لدرجة أنه لم يعد يصلح تقديم المساعدة لها وهذا الأمر يصيبنى باكتئاب ويجعلنى أجلس فى المنزل بالأيام.
■ ألا تفكرين فى خوض تجربة الراديو؟
- لم أفكر فيها من قبل، وماجتش فى دماغى، لأن البرنامج أخذ كل وقتى، لكن الراديو رائع وممكن أفكر فى الأمر.
■ ماذا عن التمثيل وبخاصة أنك شقيقة الفنانة إيمان العاصى؟
- اعتذرت عن مسلسل «فلانتينو» للفنان الكبير عادل إمام، «قولت لهم مش هعرف أمثل»، رغم أنى عملت كاستنج وفعلا حاولت لكن ماعرفتش، ولا أمتلك الهواية، والأمر بدأ حينما طلبوا ابنى لدور فى فيلم أحمد حلمى الجديد، ولما ذهبت مع ابنى، عرضوا عليه أيضا دور فى مسلسل «فلانتينو»، وبالتأكيد هذا شرف لى لكن فعلا ماعرفتش أمثل، لأنى لا أعرف أكون شخصية تانية.
■ هل انضممتى لنقابة الإعلاميين؟
- أجهز أوراقى حاليًا، وخلال شهر سأكون أحد أعضائها، وأرى أنها سند وظهر لنا كمذيعين ومهمة للغاية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة
منطقة ثقافية حضارية غير مسبوقة

Facebook twitter rss