الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعوى قضائية ضد «إعمار مصر» بشأن أرض «مراسى» والشركة ترد

دعوى قضائية ضد «إعمار مصر» بشأن أرض «مراسى» والشركة ترد
دعوى قضائية ضد «إعمار مصر» بشأن أرض «مراسى» والشركة ترد




كتب - طه النجار


أكدت شركة إعمار مصر أمس أنه لا صحة للادعاء بأن أحد رجال الأعمال له الحق فى 400 فدان من أراضى مشروع مراسى بالساحل الشمالي، موضحة  فى بيان للبورصة المصرية عدم وجود أى أساس قانونى يدعمه.
وكان خالد أبو بكر المحامى قد قال إنه أقام دعوى قضائية نيابة عن موكله رجل الأعمال وحيد رأفت ضد شركة إعمار مصر للتنمية للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مشروع «مراسى» بالساحل الشمالي..
وإعمار مصر شركة تابعة لإعمار العقارية الإماراتية أكبر شركة تطوير عقارى مدرجة فى دبى والتابعة للملياردير الإماراتى محمد العبار. ويقع مشروع مراسى على أكثر من 1500 فدان فى منطقة سيدى عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط.
وقال أبو بكر: «نسعى وراء حقنا منذ أكثر من 35 سنة، والذى دعانا الآن للمطالبة بحقوقنا خروج عقد مسجل من الشهر العقارى بتاريخ 28 يوليو يوضح ملكية الدكتور وحيد رأفت».
وأضاف أن القضية أخذت رقم 481 لعام 2019 محكمة جنوب القاهرة وستُنظر فى جلسة 2 سبتمبر.
وقالت إعمار مصر فى بيان إلى البورصة  إنها تؤكد «عدم صحة الادعاء وعدم وجود أى أساس قانونى يدعمه...أرض مشروع مراسى تم تسجيلها تسجيلا نهائيا موثقا لدى مكتب الشهر العقارى المختص»..
وأضافت: «إعمار قامت بشراء أرض مراسى بموجب مزاد علنى من الدولة وتم سداد ثمن الأرض بالكامل ولا يوجد ما يثير القلق فى هذا الخصوص».
وأوضحت إعمار فى بيانها للبورصة أنها ستقوم بالتعامل مع هذه الادعاءات غير الصحيحة، وتبلغ محفظة استثمارات إعمار مصر فى البلاد نحو 53 مليار جنيه.. وقالت إعمار مصر إن ما يثار حاليا لن يكون له أثر مالى مؤثر على الشركة.
ووحيد رأفت، صاحب الدعوى القضائية ضد إعمار مصر، رجل أعمال يعمل فى مجال الاستثمار العقارى منذ 40 عاما.
ومشروع مراسى هو أحد أهم مشروعات إعمار مصر بجانب مشروع أب تاون كايرو الذى يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع فى القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر.