الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد

انطلاق المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد
انطلاق المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد




كتب - شيماء عدلى


تنطلق فعاليات المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار (بقوة شبابها تحيا مصر)، والمزمع عقده خلال الفترة من 24 حتى 28 أدغسطس الجاري، بمقر جامعة المنيا.
المنتدى يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد،  وزيادة الترابط ، والتعاون، وتبادل الأفكار بين طلاب جامعات الصعيد. كما يهدف إلى زيادة الوعى لدى طلاب جامعات الصعيد بالقضايا المجتمعية، والتكنولوجية، والسياسية، والقومية، بالإضافة إلى التعرف على أفكارهم ومقترحاتهم، وتبنى الأفكار التى تساهم فى تحقيق خدمة الوطن.
ويتضمن المنتدى  مجموعة محاور رئيسية مقسمة على عدة جلسات وورش عمل هى:» دور مصر الإفريقى والعربى فى تفعيل السوق الاقتصادى المشترك» والقوة الناعمة ودورها فى تعميق الانتماء والوعى الوطني»، و»تعميق فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعى لخدمة الوطن»، و»المشروعات القومية الكبرى وأثرها على التنمية»، و»تطبيقات الذكاء الاصطناعى وعلوم المستقبل».
جدير بالذكر أن هذه الأنشطة تأتى ضمن برنامج نشر إجراءات قيم النزاهة، والشفافية، والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه (تحت شعار معًا ضد الفساد)، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، على أن تكون الجامعات المستهدفة هى جامعات:  (الفيوم، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، أسوان، جنوب الوادي، الوادى الجديد).