الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة: الأزهرى يرفض التشكيلات العمالية لاستبعادها الإخوان




كشفت مصادر باتحاد العمال أن خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة لم يعتمد حتى الآن التشكيلات الجديدة للنقابات العمالية التى تم اختيارها من قبل لجنة نقابية منذ ما يزيد على شهرين وذلك بهدف إتاحة الفرصة لإضافة المزيد من قيادات الإخوان إلى مجالس إدارات النقابات بهدف السيطرة على العمل النقابى.
 
وقالت المصادر إن قيادات الإخوان الجديدة التى يتم إضافتها إلى عضوية مجالس إدارات النقابات العمالية تأتى بالمخالفة للقانون باعتبار أنهم ليسوا أعضاء فى الجمعية العمومية وليس من حقهم الانضمام إلى مجلس الإدارة إلا من خلال انتخابات.
 
وأشارت المصادر إلى أن الوزير يستغل سلطاته بصفته الجهة الإدارية التى تعتمد قرارات النقابات والاتحاد للضغط على الاتحاد وإطالة مدة اعتماد التشكيلات ويقوم بإدخال قيادات إخوانية فى العمل النقابى بهدف إحكام السيطرة الكاملة على اتحاد العمال والنقابات العمالية خلال الفترة المقبلة، وطبقا للمصادر فإن الوزير نجح فى إدخال عدد جديد من المنتمين للإخوان إلى مجلس إدارة نقابات السكك الحديدية والخدمات الصحية وبعض النقابات الاخرى.
 
وأوضحت المصادر أن حالة غضب واسعة تسود داخل اتحاد العمال بسبب استمرار  الإخوان فى محاولة السيطرة على النقابات العمالية وأنه سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية خلال أيام ضد وزير القوى العاملة والهجرة فى حالة عدم قيامه بالتوقيع على التشكيلات الجديدة للنقابات العمالية التى تم الانتهاء منها منذ ما يزيد على شهرين وذلك لمنع الإخوان من  السيطرة على الاتحاد.
 
ولفتت المصادر إلى أن عددا كبيرا من مجلس إدارات النقابات العمالية أصبحت غير قادرة على إدارة العمل النقابى وحل الأزمات العمالية المشتعلة فى الشركات والمصانع والقطاعات التابعة لها بسبب تفريغ النقابات من القيادات النقابية الحقيقية لصالح عدد من قيادات الإخوان ممن ليس لهم خبرة فى العمل النقابى.
 
وأضافت المصادر : إذا لم يكن هناك تحرك من قبل النقابيين الحاليين لإنقاذ اتحاد العمال والنقابات من الهجمة الإخوانية سوف يتم اللجوء لإقامة دعاوى قضائية للطعن فى عضوية المنضمين الجدد إلى النقابات نظرا لعدم قانونيتها