الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القوى الإسلامية» يحرم التظاهرات ويرفض مبادرة السلفيين




طالب ائتلاف القوى الاسلامية بتجريم الاحتجاجات والتظاهرات التى تعطل المرور والمصالح الحيوية للبلاد خاصة ان مصر تمر بأزمة خانقة ، وفتح ميدان التحرير لحركة المرور ورفض دعوات اعادة الانتخابات الرئاسية المبكرة تكشف الغطاء عن كل الممارسات التى تتم ، وتدخل مصر فى دوامات لا تنتهى ، رافضا مبادرة حزب النور .

 
   وطالب الائتلاف فى مؤتمره الصحفى بتحريم اى اعتصام وتظاهرات تعطل ، وفتح ميدان التحرير لحركة المرور مع سلامة امن المواطنين ، كما طالب النائب العام بمحاسبة الجهات السياسية المتسببة فى اعمال العنف الأخيرة ، كما طالب الاعلاميون بتوخى الدقة فيما يقال وينشر ولا يكون ابواقا للفتنة.  وحمل الائتلاف جبهة الانقاذ ما حدث من عنف باعتبار أن قادتها انتهكوا طريق العنف ، مشيرة إلى أن تبرأهم من العنف الذى وقع بعد دفعهم الشباب لهم لا يليق. وشدد الائتلاف ان من يقفون وراء التخريب لا يبالون بالشعب المصرى وخاصة الطبقات الكادحة. وطالب وزارة الاوقاف المصرية لتنبيه كل المصريين لنبذ أخلاق العنف والكره وحرمة الدماء والحرص على سلامة الوطن ، كما طالب بتقديم المجرمين الذين تحرشوا بالفتيات فى التحرير وسائر الميادين للمحاكمة العادلة.  كما طالب مجلس الشورى بالاسراع فى سن قانون التظاهر والاحتجاج الاسلامى ، داعيا الشباب الاسلامى لضبط النفس.
 
وقد وقع على البيان أحزاب الاصالة والحرية والعدالة والوطن والاصلاح ورابطة علماء اهل السنة والجبهة السلفية وجبهة علماء الأزهر نقابة الدعاة وحزب الوسط والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح.   وعن عدم مشاركة حزب النور قال د. محمد يسرى لقد تمت دعوة النور لكن الائتلاف لم يتلق جوابا للمشاركة فى توقيع بيان ائتلاف القوى الاسلامية.
 
  من جهته اكد د. فريد اسماعيل عضو الهيئة التأسيسية عن حزب الحرية والعدالة ان عمرو موسى ومجموعته قدموا اكثر من تعديل فى الدستور بضرورة الاستتفاءعلى د. مرسى بعد وضع الدستور ويتم الاستفتاء على بقائه ام لا، وان تطرح الثقة من الرئيس مرسى وهو ما يكشف الغطاء على النية فى انتخابات مبكرة كان يعد منذ فترة.
 
  وعن مبادرة حزب النور أوضح هشام كامل القيادى بالجبهة السلفية أن دعوة حزب النور رفضها جميع القوى الاسلامية لأنها تدعو لاسقاط الشرعية.