الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى لـ«أزارو»: اطلع بره

الأهلى لـ«أزارو»: اطلع بره
الأهلى لـ«أزارو»: اطلع بره




كتب - محمد أبوالليل


يبدو أن أيام المغربى وليد أزارو فى القلعة الحمراء باتت معدودة خاصة بعد هتاف جماهير الأهلى ضده خلال مباراة المارد الأحمر مع فريق اطلع بره بطل جنوب السودان فى دور الـ64 من بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى انتهت بفوز الأهلى 9 – 0.
وطالبت جماهير الأهلى التى تواجدت فى مدرجات برج العرب إدارة النادى برحيل اللاعب المغربى بعد المستوى الباهت الذى ظهر عليه فى الفترة الأخيرة وإهداره العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين.
وما يزيد من صعوبة موقف وليد أزارو تألق صلاح محسن مهاجم الأهلى الشاب الذى قدم مستوى مميزًا خلال لقاء بطل جنوب السودان وسجل صلاح محسن هدفين وهدد مرمى المنافس فى أكثر من مناسبة وصنع هدفًا لحسين الشحات فى الشوط الثانى بفضل تحركاته الرائعة لينافس على قيادة هجوم الأهلى فى المرحلة المقبلة.
كان صلاح محسن حبيسًا لدكة البدلاء خلال حقبة مارتن لاسارتى الذى أفقد اللاعب حساسية المباريات، فى ظل قناعته التامة بالمغربى وليد أزارو رغم إضاعته للفرص المتكررة.
وبحث الأهلى كثيرًا فى الموسم الماضى عن حلول لمشكلة ضياع الفرص، ولكن لاسارتى لم يختبر صلاح محسن بشكل حقيقي، رغم امتلاكه إمكانات فنية وبدنية تؤهله لقيادة هجوم الفريق وكان يصر دائمًا على الاعتماد على أزارو رغم تفنن المهاجم المغربى فى ضياع الفرص السهلة بشكل غريب.
وكان أزارو يحظى بحصانة خاصة من لاسارتى فى الفترة التى قاد فيها المدرب الأوروجوايانى المارد الأحمر، لكن برحيل لاسارتى لن يجد أزارو من يدعمه خاصة مع حالة الغضب التى انتابت جماهير الأهلى بسبب مستواه المتراجع لدرجة أن البعض أطلق على أزارو لقب « ماكينة إهدار الأهداف».
وتؤكد لغة الأرقام أن استمرار أزارو مع الأهلى يعد أمرًا كارثيًا حيث شارك أزارو مع الأهلى هذا الموسم فى 29 مباراة بواقع 23 فى الدورى و5 فى دورى أبطال إفريقيا وواحدة فى كأس مصر والنتيجة هى 7 أهداف فقط أى أنه يسجل بمعدل هدف كل 4 مباريات .. ليتحول بذلك أزارو إلى عبء واضح على فريق الأهلى بسبب أدائه المُهتز وأزمة إهدار الفرص التى يعانى منها اللاعب فليس منطقيًا أن يكون مهاجم الأهلى الأساسى بهذا القدر المتواضع من القدرة على التهديف.
ويأمل جمهور الأهلى بعد تألق صلاح محسن  أن يتم الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة من خلال المدرب الأجنبى الجديد الذى سيعلن الأهلى عنه الأسبوع المقبل.
ويقود الفريق مؤقتًا محمد يوسف لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبي، ليخلف مارتن لاسارتى الذى أقيل من تدريب الأهلى بعد الخسارة من بيراميدز، والخروج من دور الـ16 فى كأس مصر.