الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حنان مطاوع: البطولة المطلقة ليست قرار الفنان وسهير المرشدى أضافت لـ«طايع»

حنان مطاوع: البطولة المطلقة ليست قرار الفنان  وسهير المرشدى أضافت لـ«طايع»
حنان مطاوع: البطولة المطلقة ليست قرار الفنان وسهير المرشدى أضافت لـ«طايع»




حوار- نوران إيهاب

لقبوها «بوحش التمثيل» بعد أدائها المتميز فى مسلسل «لمس أكتاف»، كما استطاعت أن تنال مكانًا كبيرًا فى قلب جمهورها السنوات الأخيرة إنها حنان مطاوع.
خلال حوارها مع جريدة «روزاليوسف» كشفت عن علاقتها بوالدتها سهير المرشدى، وتحدثت عن سبب غيابها عن السينما.

■ فى البداية حدثينا عن تجربتك فى مسلسل «لمس أكتاف»؟
- كانت تجربة مختلفة بالنسة لى، حيث جاء ترشحى للمسلسل عن طريق المخرج حسين المنباوى حينها لم يكن مكتوبًا سوى حلقة واحدة، وقمنا بالعمل سويًا من قبل فى مسلسل «حلاوة الدنيا» وكان مسلسلًا ناجحًا، وما جذبنى للعمل أن طريقة كتابة المؤلف هانى سرحان مبدعة ولافتة للأنظار، فعندما قرأت شخصية عايدة الهلالى وافقت على الفور بسبب أنها شخصية مختلفة ومركبة وخليط بين الخير والشر، وأضافت أن ردود فعل الجمهور عليها بعد المسلسل أسعدتها جدًا.
■ كيف كان تعاونك مع ياسر جلال؟
- التعاون كان رائعًا، وسبق لنا من قبل التعاون فى أربعة أعمال وهى «آخر أيام الحب»، «دهشة» و«لحظات حرجة» الجزء الأول والثانى، ومسلسل «لمس أكتاف» هو العمل الخامس سويًا، وأضافت أن ياسر جلال شخص خلوق ومبهج ويتعامل بالمحبة مع كل فريق العمل، وصديق جيد على المستوى الشخصى.
■ ما سر عودتك للسينما بعد غياب كبير؟
- لا يوجد سر بل الأمر كله عرض وطلب، وأحيانًا تأتى لى أعمال ولكنى أرفضها لأنها لم تناسبنى ولم أستطع القيام بها وأيضًا أحيانًا لم يُعرض على عمل للقيام به.
■ ماذا تمثل البطولة المطلقة لحنان مطاوع هل تهتم بها أم هذا أمر لا يشغلها؟
- البطولة المطلقة ليست قرار فنان بل هى قرار منتج وطبيعة العمل، حيث إن فيلم «قابل للكسر» من بطولتى المطلقة لأن طبيعة العمل قائمة على فتاة، فكان من اللازم أن يأتوا بفتاة لتقوم بهذا العمل، ولكن فيلم « يوم مصرى « طبيعة العمل هو بطولة جماعية، لم أعرف حتى الآن متى سيتم عرض هذين الفيلمين بدور العرض السينمائى، لأن هذا الأمر يخص المنتج.
■ هل من الممكن أن يجمعك مع الفنانة سهير المرشدى عمل؟
- أتمنى العمل مع والدتى فى أقرب وقت ممكن لأنها إضافة لى وهى أقرب وأحب شخص لى فى هذه الحياة.
■ ماذا عن مسلسل «عاوزه ورد يا إبراهيم»؟
- لم نقوم حتى الان بتصوير المسلسل ولكن فى أقرب وقت سنستأنف العمل به وهو من إخراج أحمد حسن الذى لديه القدرة على تقديم أعمال فنية مختلفة، ومن إنتاج المؤلف الكبير مدحت العدل.
■ ما رأى سهير المرشدى فى مسلسلك الأخير « لمس اكتاف» ؟
- كانت فرحانه بشخصية عايدة فى المسلسل وأيضًا لنجاح المسلسل، ودائمًا أمى تشجعنى وتدعمنى فى أى عمل أقوم بها، فهى سندى فى الحياة.
■ ما رأيك فى دور سهير المرشدى فى مسلسل طايع؟
- كانت فى المسلسل مبدعة ومتألقة وزادت للعمل بصمة، لأنها فنانة قديرة وذات تاريخ كبير.
■ ما رايك فى اقتحام الجمهور لخصوصيه الفنانين؟
- من وجهه نظرى أن الفنان هو مواطن له خصوصيات وأوجاع وهموم وشركاء مثل أى مواطن، فعلى الجمهور معرفة بعض الأشياء المعلنه الطبيعية دون الخوض فى تفاصيل من الممكن أن تجرح الفنان، وأنا واثقة أن الجمهور يريد معرفة كل شيء عن الفنان سواء خبر فرح أو حزن لكى يشاركه أفراحه وأحزانه، والجمهور بطبعه لديه فضول بل يجب أن يكون حذرًا أن هذا الفضول لم يؤذ الفنان.
■ من مثلك الأعلى فى التمثيل؟
- لم أحب كلمة مثلك الأعلى بل من الممكن أن نقول من أكثر النجوم الذين أحبهم فاتن حمامة، سعاد حسنى وأحمد زكى هم من الأقرب الأشخاص إلى قلبى.
■ ما الشخصية التى تتمنين تجسيدها؟
- لا يوجد شخصية بعينها أتمنى تجسيدها لأن هناك الكثير من البشر، فليس من اللازم أن يكون الشخص مشهورًا، حتى أقوم بتجسيده.