الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحصيل رسوم التأمين الإجبارى على السيارات إلكترونيًا

تحصيل رسوم التأمين الإجبارى على السيارات إلكترونيًا
تحصيل رسوم التأمين الإجبارى على السيارات إلكترونيًا




أصــدرت الهــيئة قـــانــون إنشـــاء مجــــمعة التأمــين الإجــبارى التى تشــــمل كــل شركــات التأمـــين العــامــلة بالســوق المصــرية لسـرعـة إنجــاز التعــويـض للمتـضـررين وقـد قـامـت مجمـعة التأمـين الإجـبارى بإعــداد مناقـــصة لتحـــصيل التأمـــين الإجـــبارى للمــركبات من وحـــدات المــرور.
فتم توقيع اتفاقية تعاون بين «كاش لس بلس» – الشركة المصرية المتخصصة فى خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية - والمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على المركبات و إدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، وبموجب هذا التعاون يتم البدء فى تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجبارى على  المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلى عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى، وذلك بهدف تحقيق الربط الإلكترونى بين القاعدة البيانات التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة «كاش لس بلس»، وبموجب هذا التعاقد تقدم شركة «كاش لس بلس» خدمة التحصيل الإلكترونى لقيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات فى مصر لجميع تراخيص المركبات بجميع الوحدات المرورية.
وبمقتضى هذا التعاون تضمن «كاش لس بلس» تقديم بيانات صحيحة وأكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجبارى للمركبات بمراجعة كل وثائق التأمين إسبوعيًا، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج جميع البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بشركة كاش لس بلس.
وقد صرح هشام السيد رئيس مجلس إدارة «كاش لس بلس»، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة فى تحصيل قيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى.
وأضاف أن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة، كما تضمن للدولة الحصول على الضرائب والرسوم المستحقة على المواطنين بشكل سليم.
وصرح أنه من خلال هذه المنظومة، قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة الشباك الواحد داخل وحدات المرور، لتسهيل سير الإجراءات وكل المعاملات للمواطنين والحفاظ على حقوقهم.