الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حمادة صدقى: مدرب المنتخب دوره تكتيكى فى قراءة الملعب واختيار اللاعبين

حمادة صدقى: مدرب المنتخب دوره تكتيكى فى قراءة الملعب واختيار اللاعبين
حمادة صدقى: مدرب المنتخب دوره تكتيكى فى قراءة الملعب واختيار اللاعبين




أكد حمادة صدقى المدير الفنى السابق لنادى الجونة أن عمل مدرب يتواجد مع ناديه طوال الموسم يختلف عن مدرب المنتخب الذى يضم لاعبيه ستة أو سبعة أو حتى عشرة أيام وفى فترات الأجندة الدولية فالعمل كله يكون فى النادى وأن دور مدرب الحراس سواء فى النادى أو المنتخب فى اختيار الحارس الذى يشارك فى المباراة مجرد توصية لأن القرار الأخير يكون للمدير الفنى سواء فى النادى أو المنتخب.
واضاف صدقى اشعر بالضيق عندما اجد مدرب ينسب الفضل لنفسه ويقول اننى الذى صنعت هذا اللاعب أو هؤلاء اللاعبين فالذى يصنع اللاعب هو نفسه باجتهاده وصبره ومثابرته وارادته مع ناديه بالأضافة الى ادارة محترفة وليس مدرب المنتخب الذى يصنع اللاعب فالمدرب يختار افضل اللاعبين فى مصر ويحاول أن يعمل « توليفة» مختلفة.
ومدرب المنتخب هو مجموعة من الخبرات ويكون تكتيكى ويجيد قراءة الملعب جيدا ولديه قدرة على انتقاء اللاعبين واختيارهم.. لكن الأندية يكون لها دور كبير جدا فى تجهيز اللاعب .. وعن امكانية تولى عصام الحضرى حارس المرمى المعتزل مؤخرا منصب مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى الأول قال صدقى انه من الوارد أن ينجح فى مهمته فالحضرى لديه خبرات كبيرة.
وعن اقتراب حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب من العودة من جديد للمنصب لاسيما أن اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجانينى رئيس اللجنة سوف تعلن فى اجتاعها غدا - الأربعاء - عن عدد من القرارات الهامة قد يكون من بينها اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر قال صدقى إنه على تواصل مع المعلم حسن شحاتة من فترة لأخرى لكن لا يوجد احد قد تحدث معه بشكل رسمى.
واضاف لا يوجد ثمة استعجال لاختيار المدير الفنى الجديد فلا توجد ارتباطات للمنتخب فى الوقت الحالى لقد تم الغاء معسكر شهر سبتمبر.
ومن جانبه يقول الدكتور احمد عبد الله عضو اللجنة المؤقتة أن الاختيار سيتم وفق السيرة الذاتية لكل مدرب.. وعن وجود لجنة برئاسة الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة المؤقتة والتى يتواجد بها مع محمد فضل قال عبد الله أن اللجنة المؤقتة بالكامل هى التى ستختار المدرب الجديد ومن المنتظر أن يعود محمد فضل للقاهرة اليوم - الثلاثاء - من الخارج لاكتمال عقد اللجنة.. وكان الجناينى قد اشار الى أن الاختيار سيكون بناء على معايير اهمها الخبرات.
كما ستقوم اللجنة فى اجتماعها غدا بإعادة تشكيل اللجان وما تم بشأن تعديل بعض بنود لائحة النظام الاساسى وستتم مناقشة قرار مركز التسوية والتحكيم باعادة اندية نجوم المستقبل والداخلية وبتروجيت للدورى الممتاز والتى هبطت للقسم الثانى لعدم تكافؤ الفرص.
على الجانب الآخر يواصل سمير محمود عثمان عمله كرئيس للجنة الحكام فى انتظار قرار اللجنة المؤقتة باستمراره أو رحيله حيث قام بزيارة الاسماعيلية ثم توجه بعد ذلك للاسكندرية من أجل الأشراف على اختبارات اللياقة البدنية للحكام وقد فضلت اللجنة التوجه للحكام بدلا من ذهابهم للقاهرة لاقامة المعسكرات توفيرا للنفقات والجهد وتيسيرا على الحكام.