الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقرار تعديلات قانون التمويل العقارى .. قريباً




أكدت مى عبدالحميد  رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى أن نشاط التمويل العقارى تراجع بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين متأثرا بالاضطرابات السياسية والاقتصادية التى شهدتها البلاد خلال المرحلة الانتقالية التى أعقبت ثورة يناير إلا أن جميع التوقعات تشير إلى أن عودة نمو التمويل العقارى فى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

 وأوضحت خلال الاجتماع التحضيرى لانطلاق فعاليات معرض سكيب سيتى نكست العقاري، الذى يقام فى الفترة من 28 إلى 31 مارس المقبل . أن هناك العديد من العوامل التى ستسهم فى دعم نمو التمويل العقارى خلال الفترة المقبلة يتمثل أبرزها فى التعديلات التى تم إدخالها على قانون التمويل العقارى والمتوقع إقراره خلال الفترة البرلمانية المقبلة وهو الأمر الذى سيعطى مرونة لجهات التمويل فى تحديد قيمة القسط من نسبة الراتب مما يتيح استفادة محدودى الدخل من هذا التمويل .
من جانبه اكد المهندس اسامة كمال محافظ القاهرة استعداد المحافظة  للبدء فى تنفيذ مشروعين لاعادة تدوير المخلفات الاول على مساحة 700 فدان  بمدينة بلبيس والمشروع الآخر بالقطامية على مساحة 1400 فدان،موضحا ان هذين الموقعين سيتلقيان نحو 37% من مخلفات محافظة القاهرة.